حوار: حسان فاروق

هادئة.. رومانسية.. طموحة.. أحلامها بسيطة جدا تعشق التمثيل سواء فى السينما أو الدراما أو المسرح.. شاركت الكثير من النجوم الكبار وتعلمت منهم الكثير حتى أثبتت لنفسها أنها عاشقة للفن، وكانت بدايتها الفنية من خلال مسلسل "أميرة من عابدين" مع الفنانة سميرة أحمد التى أضافت لها الكثير.. إنها الفنانة رشا مهدى التى فتحت قلبها لـ "حواء" لتتحدث عن آخر أعمالها الدرامية "طاقة حب" الذى يعرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية، كما أنها تحدثنا عن مشوارها الفنى..

 

نود فى البداية أن تحدثينا عن ردود الفعل حول آخر أعمالك الدرامية "طاقة حب" الذى يعرض حاليا على إحدى المنصات الإلكترونية؟

سعيدة جدا بردود الفعل التى وصلت لى من أصدقائى سواء من خارج أو داخل الوسط الفنى على المسلسل، الحمد لله، والمسلسل من نوعية الأعمال الـ 60 حلقة وتدور أحداثه فى إطار رومانسى اجتماعى، حيث يتضمن المسلسل ثلاثة خطوط درامية لكل منها شخصية توضح وتفسر الأزمات الاجتماعية والحب بطريقتها الخاصة، وهو من تأليف أحمد صبحى، ويشاركنى فى بطولته يسرا اللوزي، أحمد حاتم، أحمد صفوت، أنوشكا، سامح الصريطى، جيهان خليل، أحمد فؤاد سليم، شيرين، ومن إخراج أحمد يسرى.

ماذا عن دورك فى المسلسل؟

أجسد  شخصية "سلمى" وهى فتاة رومانسية لا تفكر سوى بقلبها وتلغي عقلها تماما، فكيف تعيش تلك الفتاة بعد اتخاذ قراراتها من القلب وليس العقل، ونتيجة عدم الموازنة بين قلبها وعقلها فإنها تقع فى الكثير من المشكلات، والعمل اجتماعي رومانسي، يتحدث عن العلاقات العاطفية، وما نواجهه من مشاكل داخل البيوت.

وما الذي جذبك للمشاركة فى المسلسل؟

عوامل كثيرة جعلتنى أنجذب للمشاركة فى المسلسل وهى العناصر المتكاملة التى تجعل أي فنان يوافق عليه بالإضافة إلى أن المسلسل نفسه فكرته قريبة من الناس وبسيطة والناس سوف ترى نفسها فيه، إلى جانب صناع العمل من نجوم ومؤلف ومخرج جميعهم متميزين، كما أن دوري فى العمل جديد ومختلف ولم أقدمه من قبل.

ماذا عن كواليس المسلسل؟

الكواليس كانت جميلة جداً لأن كل فريق العمل أصدقاء، الكل يعمل بحب أثناء التصوير، و"بنشتغل ونحن مستمتعين".

ما السبب فى عدم عرض المسلسل على الشاشة الصغيرة؟

العالم كله يتجه لتلك المنصات الإلكترونية؛ لأنها هي المستقبل، ويجب أن نواكب الجديد في العالم، وهناك شريحة من الجمهور تحب متابعة تلك الأعمال على هذه المنصات.

هل تشاركين فى سباق رمضان 2020؟

هناك أكثر من مسلسل أقرأه حاليا لموسم رمضان القادم، ولكن لم أستقر بعد، وإن كنت سوف أتواجد بنسبة كبيرة بعد المفاضلة بين هذه الأعمال المعروضة علي.

وماذا عن السينما؟

بصراحة.. السينما وحشتني جدا، ولكن كل ما عرض علي فى الفترة الأخيرة لم يكن مناسبا لى، وحاليا أعكف على قراءة سيناريو أحد الأفلام وأتمنى أن يكون جيدا وينال إعجاب جمهورى ويضيف إلى مشوارى الفنى.

أين المسرح من مشوارك؟

لم أعمل بالمسرح، مع أني خريجة فنون مسرحية ولكنه من الأشياء التى أبحث عنها بشدة، وخاصة بعد التغيرات الكبيرة في التقنية والتى جعلت من المسرح أكثر إبهارا، والفترة القادمة إذا جاءت لي فرصة جيدة سأكون متحمسة لها.

كيف تختارين أدوارك؟

أختار أدوارى بعناية وبدقة شديدة جدا، وأحرص على عدم التكرار فى أى عمل أشارك به لأننى أحب التجديد والتنوع في جميع أعمالى السينمائية أو الدرامية، كما أنظر لعدد من العناصر المهمة منها السيناريو الجيد، والمخرج الذي أعمل معه، ونجوم العمل.

هل أنت راضية عن مشوارك الفني؟

الحمد الله أنا راضية تماما عن كل خطوة أخطوها لأنني أختار أعمالي بدقة، وألمس تأثير ذلك على جمهورى، إلى جانب هذا فأنا عملت مع كبار النجوم مثل الزعيم عادل إمام، ويسرا، وغيرهما، واستفدت منهم كثيرا، فأنا ليس لدى سقف لأحلامي وطموحاتي.

ما التجربة التي تعتبرينها الأكثر إفادة بالنسبة لك؟

أعتبر كل الأعمال التى قمت بها أفادتنى كثيرا سواء فى الأعمال السينمائية أو الدرامية، وأيضا من المخرجين الذين أفادونى المخرج أحمد علاء مخرج فيلم "بدل فاقد" فهو من المخرجين الذين علموا فى حياتى، وأيضا فيلم "واحد من الناس" مع صديقى كريم عبدالعزيز الذى أتمنى أن أتعاون معه مرة ثانية، وأيضا مسلسل "نزار قباني" فهو من الأعمال التى حملت ذكرى طيبة لى.

بعيدا عن الفن.. كيف تقضين يومك؟

إذا لم أكن مشغولة بعمل جديد، أحب أن أجلس مع عائلتي وأخرج مع أصدقائي، ولكن الوضع يختلف إذا كنت في عمل فإنني أحرص على التفرغ له.

هل أنت تجيدين الطهى.. وما الأكلات التى تحبينها؟

تقول ضاحكة.. بصراحة أنا لست من هواة المطبخ، وإن كنت متذوقة للطعام، وأحب ورق العنب والأكلات اللبنانية.

أخيراً.. ما هي أحلامك على المستوى عملك أو الشخصى؟

الحمد الله أنا أحلامى بسيطة جدا، أتمنى على مستوى عملى أن أقدم أعمالا جيدة تضيف إلى مشوارى الفنى، أما على مستوى الشخصي أتمنى أن أعيش حياة هادئة في سلام مع أسرتى، وأن يحفظ لي الله عائلتي.

ماهي نقطة ضعفك؟

الرومانسية الزائدة هي أبرز نقاط ضعفي!

المصدر: حوار: حسان فاروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 639 مشاهدة
نشرت فى 29 فبراير 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,735,758

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز