شريهان الدسوقى

لا شك أن اللقاء الأولى على أساسه يبنى كل من الرجل أو المرأة الانطباع والصورة الذهنية للآخر لذا احرصى عزيزتى حواء على ترك أثر طيب لدى الرجل سواء كان اللقاء لعلاقة عمل أو تعارف، وإليك بعض المبادئ التى تساعدك فى إنجاح هذا اللقاء..

- لا أكذب ولكني أتجمل: أي خطأ في المعلومات الشخصية مثل العمر أو الحالة الاجتماعية قد تغلق باب التعارف للأبد بين الطرفين، فالصراحة أهم شيء باللقاء الأول حتى يستطيع كل من الطرفين أن يقيم الشخص وعلاقته به بطريقة صحيحة.

-  إذ أعجبتك خفة دمه فتجنبي تماما أن تقولي له إنه يذكرك بممثل كوميدي ليس جميل في الشكل، أو تشبيهه بمن هو أقل منه حتى لا تستفزى غروره لأن هذا سيقلل من ثقته في نفسه وقد يهدد في بعض الحالات بإنهاء اللقاء بشكل فوري، وعلى الرجل أن يتحلى بالاتزان والحكمة حتى لا يفقد هيبته أمام المرأة مع تجنب الجدية المفرطة فتحكم عليه بالغرور والتعالي.

-  لا تتحدثوا عن الطقس والمسلسلات والدين والسياسة والكورة عندما يتوقف الحديث للحظات، ربما يمكنك التفكير قبل اللقاء في مجموعة من الموضوعات المناسبة للحوار، ومن الأفضل أن تكون مناسبة لاهتمامات كل منكما، مثلا عن هواياتكما أو طموحكما بالعمل، أو الصفات الشخصية لكل منكما.

الماكياج والملابس

احرصى قبل اللقاء الأول على رؤية صور للرجل الذى ستتعرفين عليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، بهذا تستطيعين أن تحددى أي ملابس وأي ماكياج أفضل للقائه، لكن الإتيكيت يفضل البساطة في كل شيء.

-  على الرجل اختيار الملابس المناسبة، فما يتناسب للقاءات العمل يختلف عن الموعد الأول مع فتاة، وهو نفس الشيء الذي ينطبق مع موضة البنطلونات الممزقة والضيقة التي تعطي للفتاه انطباعا بأنه غير مهتم للقاء.

 - الرجل هو من يدفع: تسيطر فكرة المساواة على الكثير من النساء والمجتمعات لكن هذا لا يمنع أن الرجل مهما اختلف المجتمع يفضل الإمساك بزمام بعض الأمور ومن بينها دفع فاتورة الحساب، فبعد انتهاء اللقاء لا تحاولي أبدا دفع الحساب ولا حتى المشاركة في الدفع فهي فرصة أيضا لتعرفي مدى كرمه أو بخلة.

 - يفضل ألا تتباهي بما لديك من أموال أو عائلة، فكل هذه الأمور سوف تشعر الرجل أنك متكبرة، والأمر نفسه بالنسبة للرجل.

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,159,357

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم