كرما عبدالله

 

أنا من مواليد برج الميزان تعرفت على شخص في عملي من مواليد برج السرطان انفصل عن زوجته منذ سنتين، في بداية الأمر لم أكن أحمل له أية مشاعر لكننى بدأت أقترب منه شيئًا فشيئا وبدأت أشعر بأني أكن له مشاعر وهو يقول لي أنه لا يثق في أحدٍ سواي لكنه في نفس الوقت لا يزال محتفظ بصورته مع زوجته السابقة في محفظته وأنا أشعر بالغيرة الشديدة من هذا التصرف، فهل تلك المشاعر حب أم لا؟

تشعر أنثى الميزان بأقصى درجات سعادتها عندما ترتبط بشخص ما لكنها تفضل الشخص المميز للغاية ليلائمها ملائمة تامّة فهي تبذل قصارى جهدها من أجل إنجاح علاقتها وإبقائها حتى النهاية، لكن مع هذا فإنها لا تحب أن تكون مقيدة في العلاقة ما يجعلها تبتعد عن الرجال الغيورين للغاية، فهي تحتاج مساحتها وحريتها وتتقبّل هذه الأنثى كون شريكها غير مثاليّ بكلّ أريحيّة وتفهّم، حتى لو لم تكن معجبة بكل خصلة من خصاله، ولكن على العموم فهي تعتبر من أروع العشّاق؛ وذلك لأنها تحب أن تقع في الحب، فهو يمثّل لها مفهوماً مهمّاً للغاية.

بينما لا يدخل رجل السرطان في غمار أي علاقة عاطفية إلا عندما يشعر بالثقة والأمان الكامل تجاه الطرف الآخر حيث يسير بخطوات بطيئة ومدروسة نحو الشريكة ليتأكّد من مدى مناسبتها له وذلك من منطلق أنه يسعى دائماً إلى علاقة جدية طويلة الأمد تنتهي بتأسيس بيت وعائلة وإنجاب أولاد، وبالتالي الوصول إلى الاستقرار التام، بالإضافة إلى أنه يخشى الألم الذي يصيب المشاعر ويؤذيها، وتجذبه دائماً المرأة التي تبرز أنوثتها الطاغية، والتي تعبر عن أفكارها دون خوف أو تردد.

عزيزتي أولًا أكاد أجزم أن ليس هناك أي مُسمى لعلاقتكما، فمن حديثك أنه لم يصرح بأية مشاعر إعجاب أو حب هو فقط صرح بمشاعر ثقة، وهذا لا يعني أنه يشعر بشيء تجاهكِ، ومعنى أنه لا يزال يحتفظ بصورة زوجته السابقة أنه حتى الآن لم يتخطً نهاية علاقته معها، حجمي مشاعركِ، لأن الاحتمال الأكبر أن مشاعره لكِ لا تزيد عن كونها مشاعر صداقة وثقة!

***

يحاول شخص من مواليد برج الثور الارتباط بي منذ أعوام - مولودة الحوت - وأغلق كل الطرق أمامه، ومنذ أشهر قليلة بدأت أشعره باستعدادى لقبول العلاقة فى الوقت الذى صارحته فتاة من برج الجدي بإعجابها به، لكننى أشعر من تصرفاته أنه يقارن بيننا وهو ما أرفضه تماما، فهل أبتعد عنه؟

تنتظر أنثى الحوت الحبّ فتبدو متحمّسة للغاية ومفتونة كليّاً بالشخص الذي تحبّه، وتستمتع بكلّ لحظة تشعر فيها بأنّها غارقة في الحبّ، وتتصرّف كالأطفال حالما تكون مع الشخص المناسب، كما أنّها تعتبر من الشخصيّات الأكثر رومانسيّة على الإطلاق، فهي تعرف كيف تبذل الحبّ وكيف تستقبله، فهو يعطيها قوّة استثنائيّة تكتسبها من مشاعرها الفيّاضة، ويبدو لها العالم منطقيّاً أخيراً، إذ أنّها تربط كلّ شيء به فهو الغاية بالنسبة لها.

أما أنثى الجدي فحتّى تقع فى الحب عليها أن تستسلم أولاً لمشاعرها ثمّ تتخذ القرار المناسب، فهي فى الغالب تختار علاقاتها بحكمة وتفكير لأنّها لا تسمح لنفسها بالوقوع في الخطأ أبداً، كما أنّها تحب العلاقات الآمنة على أن تخاطر بواحدة فاشلة وغير ناجحة فهي تعتبر اختيار الشريك مسئوليةً كبيرةً بالنسبة لها، لذلك فهي تختار من يجعلها راضيةً عن قراراتها العقلانية وهذا لأنّها تحب بعقلها لا بقلبها.

وعلى الرغم من أنّ رجل الثور لا يسعى كثيراً خلف الحب والعلاقات العاطفية في حياته إلّا أنّه عندما يقع في الحب يمنح شريكته الكثير من الحب وعلاقة عاطفية قويّة.

لذا عزيزتي طالما بدأ بالمقارنة بينكِ وغيرك أيًا كان ماهية برجه فهو ليس الشخص المناسب لكِ على الإطلاق، وإجابتي على سؤالك هي أنه نعم البُعد عن ذلك الموضوع غنيمة بالنسبةِ لكِ.

المصدر: كرما عبدالله
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة
نشرت فى 23 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,171,320

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز