كتبت : أماني ربيع

قبل نهاية 2020 واستقبالك العام الجديد عليكِ أن تتخلصي من بعض الكراكيب ليس في بيتك وإنما في قلبك، نعم هناك بعض الأشخاص والأمور التي عليكِ إخراجها من حياتك بلا رجعة لتشعرين بالتفاؤل والأمل، وتبدأين حياة جديدة.

حب مؤذ: كلنا بحاجة إلى الحب لكن ماذا إذا كنتِ طرفا في علاقة لا تشعركِ بالسعادة، وكنت في نظر حبيبك المزعوم دوما المقصرة والمخطئة، ماذا لو وجدتِ أن سنين عمرك تضيع هدرا مع شخص لا يحترمك أو يقدرك، عليكِ أن تنهى هذه العلاقة فورا.

صديق المصلحة: الصداقة من الأمور المهمة من أجل سعادتنا وصحتنا النفسية كذلك لكن أولا يجب أن يكون أصدقاؤنا مختارون بعناية، وألايكونوا مجرد أصدقاء مصلحة فمثل هؤلاء ابتعدي عنهم فهم لا يعرفون معنى الصداقة الحقيقية.

القرارات المتسرعة: من أسوأ الصفات اتخاذ القرارات بشكل متسرع، فهذا يجعلنا عرضة لارتكاب الأخطاء، عليك أن تتخلصي من هذه الصفة وأن تحاولي التحلي بالحكمة والتفكير العميق قبل اتخاذ القرار حتى لا تشعري بالندم بعد ذلك.

لا تجعلي أعصابك تدفع الثمن: كثير منا يأخذون الأمور على أعصابهم ما يعرضهم للمرض الجسدي، لذلك  عليك سؤال نفسك هل يستحق الأمر كل ذلك؟ بالطبع لا، وتأكدى أن العصبية لن تحل مشكلة.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 245 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,217,990

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز