كتبت : ابتسام أشرف

"القاهرة" تتقدم فى تصنيف الاستشهادات العلمية الإسباني"ويبومتركس"

أعلن د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة تحقيق الجامعة تقدم في تصنيف الاستشهادات العلمية الإسباني "ويبومتركس" في أحدث تقرير لأفضل جامعات العالم خلال يناير 2021، حيث تقدمت 210 مركزا دفعة واحدة عن يناير العام الماضى، وكان ترتيبها على العالم فى يناير 2020 هو 749 وفى يوليو 2020 هو 667، وأصبح في يناير 2021 هو 539، بنسبة تقدم 28% عن العام الماضي.

وقال د. الخشت: إن جامعة القاهرة تصدرت الجامعات المصرية في التصنيف، وقد جاءت جامعة المنصورة  في التصنيف الإسباني"ويبومتركس" في المركز الثاني مصريا و557 عالميا، وأسيوط في المرتبة الثالثة محليا و688 عالميا، وجامعة الإسكندرية الرابع محليا و 689 عالميا، وطنطا الخامس محليا و757 عالميا، وبني سويف السادس محليا و874 عالميا، والجامعة الأمريكية بالقاهرة السابع محليا و933 عالميا، والزقازيق الثامن محليا و949 عالميا، وجامعة بنها التاسع محليا و984 عالميا.

***

طالب آداب في بطولة كأس العالم لكرة اليد

يشارك الطالب إبراهيم علي، الطالب بالفرقة الثالثة بقسم اللغة الألمانية بكلية الآداب جامعة القاهرة، ضمن فريق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر في الفترة بين 13 حتى 31 يناير، ويتولى الطالب عملية الترجمة للمنتخب النمساوي لكرة اليد طوال فترة مشاركته بالبطولة.

من جانبه، أشاد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة بمشاركة الطالب وحصوله على فرصة حقيقية لإثبات مدى قدرته وتدريبه على الترجمة الفورية من اللغة الألمانية وإليها تحت إشراف الدكتورة دينا سلامة، رئيس قسم اللغة الألمانية بالجامعة.

***

عقد الامتحانات الجامعية فى موعدها

صرح د. حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العاليأن الامتحانات فى موعدها والقرارات تخضع للوضع الوبائى لفيروس كورونا، مضيفا أن القرار اليقينى حاليا لدى الوزارة هو عقد الامتحانات في موعدها ما لم يجد جديد فيما يتعلق بالوضع الوبائي للفيروس بمصر.

وأضاف عبد الغفار أن الضابط الوحيد لعقد الامتحانات في موعدها حاليا هو تحقق بيئة آمنة صحية يمكن من خلالها أداء الامتحانات، مضيفا أن اختيار الآلية المناسبة لعقد الامتحانات لن تُغير من طريقة مذاكرة الطالب الذي عليه التركيز في دروسه والتعلم بهدف الحصول على فرصة في سوق العمل.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 163 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,868,556

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز