إشراف:  حنان هزاع - هدى إسماعيل - نيرمين طارق

 

تتغير موضة المكياج ولون الشعر من فصل لآخر بسبب الاستعانة بألوان جديدة ترتبط بطبيعة كل فصل والتى تتطور باستمرار مثلها مثل اتجاهات الموضة التى تظهر في أسابيع الموضة العالمية، حيث تعود خبراء المكياج على تقديم أحدث الصيحات في عروض الأزياء من خلال اختيار الظلال والمنتجات التي تكمل المظهر الجمالي للعارضة.

وقد ظهر مؤخرًا اتجاه للتخلى عن المكياج والاكتفاء بوضع لمسات بسيطة تتعلق بالعيون والشفاه لتحقيق النضارة والإشراقة التى تستحقها بشرتنا.

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض اتجاهات المكياج الشتوية والتى يمكنك الاعتماد عليها دون إفراط في استخدام مستحضرات التجميل.

عيون سموكي: فى عرض أزياء مارك جاكوبس اعتمد أكثر من 100 عارضة على عيون سموكي القطط وأظهروا أن هذا الاتجاه يمكن الاعتماد عليه بغض النظر عن العمر أو لون البشرة أو شكل الوجه.

- التوهج الطبيعي: يمكنك استخدام أحمر الخدود الكريمى أو ملمع الشفاه لإضافة مظهر طبيعي إلى عظام الوجنتين لمزيد من التوهج، بالإضافة إلى قليل من اللون الوردي على شفتيك سيكتمل مظهر مكياجك "اللامع" وهذا بالطبع بعد أن تطبقى الفاونديشن بطريقة صحيحة.

- أحمر الشفاه: على الرغم من أن فصل الشتاء هو مرادف للظلال الداكنة للألوان، إلا أن هذا الشتاء حمل اتجاها جديدا وهو أحمر الشفاه الفاتح، وهو ما يتطلب مكياجا هادئا تماما حتى تتسلط الأنظار والتركيز على طلاء الشفاه فقط.

- المكياج المات: مكياج عيون مات، أحمر شفاه مات، ومكياج بشرة مات، ستكون مجتمعةً من أبرز صيحات هذا الشتاء، وهي تعود إلى مرحلة التسعينيات، لذلك لا تترددي في اعتماد مكياج مات للعيون والشفاه والبشرة بألوان دافئة تتناغم مع لون بشرت، واعتمدي إلى جانبه الحواجب المصقولة والكحل المجنح، والهايلايتر اللامع عند مدمع العين.

- المكياج الهيلتر: يحفل الشتاء بالكثير من الأعياد والسهرات، ويشكل المكياج الهليتر أحد اتجاهات مكياج شتاء 2021 – 2022، حيث يمنحك مظهراً احتفالياً مضيئاً وجذاباً، اعتمديه بأسلوب راق بحيث تقومين بتحديد داخل العين وخط الجفن العلوي بالكحل الأسود، ومن ثم تطبقين جل العيون الفضي اللامع على طول خط الجفن العلوي.

- رسمات العيون الملونة: تدور اتجاهات المكياج لهذا الشتاء حول مزج عدة ألوان حيوية، خصوصاً في ما يتعلق بمكياج العيون، فلا تخافي من استخدام ثلاثة ألوان وأكثر من ظلال العيون الزاهية والنابضة بالحياة فوق الجفون العلوية والسفلية وعند مدمع العين، مما يجعل عينيك لوحة فنية تلفت الأنظار إليك في كل مكان.

مكياجك ثابت وجميل

تعانى الكثيرات من تأثر المكياج بعوامل الجو أو حرارة الإضاءة داخل الأماكن المغلقة ما يفسد طلتهن، لذا إليك بعض النصائح لضمان ثبات المكياج وبقائه جذابا..

- ترطيب البشرة: من الضروري الحرص على تنظيف البشرة بشكل يومي وباستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، ويجب التخلص من بقايا المكياج من خلال استعمال مزيل ماكياج طبيعي، ثم ترطيب البشرة بالكريمات المناسبة لطبيعة ونوع البشرة، وفي حال كانت البشرة دهنية فيجب عدم استخدام كريمات تحتوي على زيوت، كما يجب اختيار كريمات تحتوي في تركيبتها على مواد طبيعية من أجل الحصول على بشرة شابة ونضرة.

 

-  ترطيب الشفاه: من الضروري جداً ترطيب الشفاه في فصل الشتاء، فأحمر الشفاه يزيد من أناقة المكياج ويمنح الشفاه منظراَ مثيراً وجذاباً، وقبل وضع أحمر الشفاه يجب ترطيبها بمرطب غني، وقد يسبب المرطب بعض الصعوبة في تطبيق الروج، ولكن يمكنكِ من الحصول على شفاه نضرة ويحميها من التشققات خلال الجو البارد.

- اختيار كريم أساس مناسب: بسبب انخفاض درجات الحرارة، قد يتكتل كريم الأساس على البشرة ما يعطيها مظهراً غير محبب ومزعج، لذلك فمن الضروري اختيار كريمات غنية بمرطبات طبيعية، وفي حال عدم توفرها يمكنك وضع كريم مرطب قبل تطبيق كريم الأساس.

- اختيار بودرة الوجه: أكد خبراء التجميل أن البودرة أساسية للماكياج في فصل الشتاء، حيث تعتقد الكثيرات أنها غير ضرورية وتستبدلها بالكريمات، إلا إنها ضرورية لتثبيت المكياج، ولكن يجب اختيار أنواع خالية من اللمعان.

- طريقة وضع البلاشر: قد تتفاجئين أن البلاشر لا يناسب الإطلالات الشتوية، لذلك يجب وضعه بحذر وبكمية قليلة، وبحسب خبراء التجميل يجب عدم وضعه في المكياج النهاري، وإنما يقتصر استخدامه على المكياج المسائي.

- الأيلاينر والكحل الأسود: تستطيعين اختيار رسمات جريئة من الأيلاينر لتزيد من جمال العينين وجاذبيتها، مع الحرص على تحديدهما بالكحل الأسود من الداخل.

 

«البني» موضة شعر 2021

من أهم معالم الأنوثة والجمال لون الشعر لذا تقع الكثير من النساء في حيرة عند تغيير لونه ذلك أنَّ بعض ألوان صبغات الشعر تتسم بالجرأة، إضافة إلى الألوان الشائعة، لكن يبقى البني الشوكولا بدرجاته المتعددة والمتنوعة الأجمل لإضافة الرونق والنضارة للبشرة وللتمتع بإطلالة مشرقة وجذابة لا مثيل لها.

يشهد لون الشعر البني الشوكولا إقبالا ملحوظا في موضة صيحات صبغات الشعر في شتاء 2021، فهو يناسب جميع ألوان البشرة ولا يتعارض مع لون الشعر الطبيعي، وسيكون خيارك الأمثل بدرجاته المتنوعة، ويُمكن أن يكون فاتحاً مشرقاً أو غامقا حسب لون شعرك الأساسي.

- الشعر البني الشوكولا: أكثر ألوان الشعر رواجاً في شتاء 2021، فإذا كنت ترغبين في الحصول على إطلالة كلاسيكية مفعمة بالأنوثة فلا تتردي باختيار هذا اللون.

- البني الشوكولا المتوسط: تختلف درجات البني الشوكولا لتليق بمختلف ألوان البشرة؛ حيث يمنحك هذا اللون إطلالة كلاسيكية هادئة ومنعشة سواء أكنت من صاحبات البشرة الفاتحة أو المتوسطة أو الدّاكنة.

- البني الشوكولا مع خصلات الهايلايت الكراميل الفاتح: إذا كنت تبحثين عن اللون الملفت الذي يجعلك محطّ أنظار الجميع وظهر نضارة وجهك فعليك اعتماد هذا المزيج بين البني الشوكولا وخصلات الهايلايت الملونة أو مع الأطراف أو الجذور الداكنة.

- البني الشوكولا الداكن: يترأس هذا اللون صيحات صبغات الشعر لشتاء 2021، يمكنك اعتماده مع تفتيح أطراف الشعر بدرجة أو درجتين، فهو يعطيك شكلا مختلفا لكونه اللون المثالي لمختلف ألوان البشرة الذي سينعكس عليها ويُبرزها ويمنحها إشراقاً وجمالاً واطلالة جذابة.

- البني مع خصلات العسلي الفاتح: عززي جاذبيّتك وتميّزك وتألقي بإطلالة شرقية وجذابة واعتمدي هذا اللون الذي يتناسب مع ألوان البشرة المختلفة، والذي يُعد حليفك خصوصاً إذا كنت ترغبين في الحصول على إطلالةٍ مشرقة ومواكبةٍ لأجدد صيحات صبغات الشعر.

- البني مع خصلات اللولايت النحاسى: إذا كنت تبحثين عن إطلالة كلاسيكية هادئة ومشرقة لتواكبي من خلالها أحدث صيحات موضة الشعر فلا تتردّدي في اختيار هذا اللون، وإذا كنت تملكين بشرة فاتحة إلى فاتحة جدا فننصحك باللجوء إلى اللولايت الفاتح من صبغة الشعر النحاسي، أمّا إذا كنت من صاحبات البشرة المتوسطة إلى الغامقة، فلا تترددي في اعتماد اللولايت الداكنة من هذا اللون.

- البني النحاسي: يُعدّ هذا اللون من الصيحات المميَّزة التي دائماً ما تتواجد على قائمة أبرز صيحات ألوان صبغات الشعر، وهو يُراوح بين البني النحاسي المتنوع إلى البني الأحمر مروراً بالبني الدافئ، وليس داكنًا جدًا ولا ساطعًا للغاية، ويجلب الضوء على الشعر مع وميض فاتح على قاعدة أغمق، وإن كنت من أصحاب الشعر البني فسوف يكون مناسب لك بشكل أكبر، ولن يكون التغيير جذري.

 

قصات أكثر جاذبية لإطلالة عصرية

- تسريحة الكعكة مع الغرة القصيرة: الشتاء هو الوقت المناسب لتجربة الغرة بمختلف أشكالها "الفرنسية، الستائر، المتقطعة..." بعيداً عن تعرق الجبين والشعر. ولتعزيز جمال الغرة القصيرة، اعتمديها مع تسريحة الكعكة، سواء العالية أو المنخفضة، لتكون إطلالاتك في الشتاء عصرية وجذابة.

- الهايلايت الـchunky: ستكون طريقةالـchunky  للهايلايت إحدى أبرز ألوان الشعر لهذا الشتاء، وهي مستوحاة من مرحلة التسعينات، وتعتمد على تلوين بعض خصلات الشعر بلون قريب إلى لون شعرك الطبيعي، وما يميزها أنها لا تحتاج إلى الكثير من العناية والصيانة، وهي تبدأ من منتصف الشعر وصولاً إلى الأطراف.

- البوندانا: تعرف بعصابة الرأس وهى أفضل طريقة للحصول على إطلالة شتوية مفعمة بالجمال والأنوثة، حيث تمنحك مظهراً رائعاً خاصة إذا ما كنت تعتمدين الغرة القصيرة والشعر المنسدل بشكل مستقيم.

- قصة الشعر ذات الطبقات: تعود هذه الصيحة إلى التسعينيات، لكن يتم اعتمادها بلمسة أنيقة، إضافة إلى ذلك فإنها تناسب مختلف أطوال الشعر، ولإبراز جمالها اعتمديها مع تسريحة الشعر المالس المنسدل.

- الغرة الجانبية الطويلة: أضيفي بعض الرومانسية إلى إطلالاتك الشتوية وتسريحات الكعكة التي ستختارينها، من خلال اعتماد الغرة الجانبية الطويلة المنسدلة بأسلوب الويفي، فهي ستكون إحدى صيحات الشعر خلال الأجواء الباردة، ويمكنك اعتمادها خلال السهرات والمناسبات، حيث تمنحك مظهراً في غاية الروعة والجمال.

 

أظافر جميلة بألوان جديدة

إذا كنتِ من محبّات الألوان الهادئة وخصوصاً البيج الحيادي، فليس عليكِ أن تتخلّي عن هذا اللون في الخريف أو الشتاء، بل الجئي إلى التدرجات المائلة إلى البني أو البيج الداكن، كما أن هذه الألوان هي من بين أفضل تدرجات "المناكير" كونها تتناسب مع مختلف الثياب، كما أنها تمنح أظافركِ لمسة طبيعيّة وناعمة.

من ناحية أخرى من أكثر الألوان التي تبرز بشكل واضح في موسم الخريف والشتاء هي تلك المائلة إلى الأحمر والبرغندي والبني وغيرها، بالإضافة إلى ذلك يمكنكِ تطبيق أكثر من لون سوياً، أي اختاري 5 تدرجات من البيج الفاتح حتى البني الداكن وطبّقيها من الأفتح إلى الأغمق على أظافركِ، ويعد أكثر الألوان التي تعكس أجواء الخريف تلك المائلة إلى النحاسي أو بين البرتقالي والأصفر، لذا لا تتردّدي بتطبيقها بالطريقة الاعتيادية.

- إذا كنتِ من محبات طلاء الأظافر الفرنسي، فستجدين أكثر من موديل يلبّي رغّباتكِ، يمكنك استبدال اللون الأبيض بآخر داكن مثل البني أو الأسود أو البرغندي أو غيره، كما يمكنكِ عمل مناكير فرنسي على شكل نقشة معينة مثل نقشة النمر التي تعكس أجواء الشتاء

- وإن كنتِ تريدين الابتعاد عن طلاء الأظافر التقليدي، فننصحكِ باختيار صيحة المناكير ذات الرسومات الغرافيكية بألوان تعكس أجواء الخريف والشتاء، كما يمكنكِ إبعاد الملل عن إطلالتكِ من خلال اعتماد مناكير مطفي.

المصدر: إشراف: حنان هزاع - هدى إسماعيل - نيرمين طارق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 676 مشاهدة
نشرت فى 21 أكتوبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,460,031

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز