ابتسام أشرف

 

بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة انطلاق قافلة جامعة القاهرة لقرية نزلة الأشطر بالجيزة

 

أطلقت جامعة القاهرة، تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وإشراف د. محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة شاملة لقرية نزلة الأشطر بأبي النمرس بمحافظة الجيزة، ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ودعم القرى الأكثر احتياجا.

وقال د. محمد الخشت: إن القافلة الشاملة لقرية نزلة الأشطر بمحافظة الجيزة ضمت نخبة من الكوادر المتميزة في التخصصات المختلفة من كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض، والصيدلة، والآثار، والدراسات العليا للتربية، والزراعة، والطب البيطري، لتقديم الخدمات الطبية المختلفة وإجراء العمليات الجراحية، وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية مجانًا، وتحويل الحالات الحرجة لمستشفيات جامعة القاهرة.

مشيرًا إلى قيام القافلة بتقديم برامج توعوية في مجالات الصحة الإنجابية، وطب الأسرة، والأمومة والطفولة، ومخاطر الإدمان وطرق الوقاية منه، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل لتعليم الحرف اليدوية وذلك في إطار تفعيل مبادرة صنايعية مصر.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة: أن القافلة قدمت خدماتها في المجال البيطري من خلال الكشف وصرف العلاج بالمجان، والتوعية بطرق تحسين الثروة الحيوانية وتوعية الأطباء البيطريين بأحدث المستجدات في مجالهم.

من جانبه، قال د. محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة: إن الجامعة تحرص على الاستعانة بالكفاءات من أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات والمجالات، وتوفير الرعاية الصحية والخدمية للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا من خلال قوافل تنموية شاملة ومجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر البشرية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

****

 

جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات في التصنيف الإسباني

 

أوضح د. أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية إدراج جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات المصرية في تصنيف الجامعات الإسباني ويبومتركس الذي يصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي. 

وأكد فرج أن إدراج ١٤ جامعة مصرية داخل التصنيف من بين أكثر من ١٠٠ جامعة مصرية حكومية وخاصة وأهلية، وهو تصنيف يعتمد على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية وفقا لعدة معايير هي "الحجم، الإشارة إلى الأبحاث، الأثر العام".

من جهة أخرى وجه رئيس جامعة المنوفية بإنشاء وحدة التصنيفات الدولية التي تهدف إلى وضع جامعة المنوفية في مصاف الجامعات العالمية من خلال دراسة ومتابعة معايير تلك التصنيفات والعمل على استيفاء متطلباتها للارتقاء بالمستوى الأكاديمي للجامعة.


المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 336 مشاهدة
نشرت فى 14 يونيو 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,787,261

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز