حوار: نيرمين طارق

بين التطلعات والمكتسبات والحقوق والواجبات كان حديث عبير الغازي، مقررة سكرتارية السلامة والصحة المهنية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر حيث ارجعت اكتساح الرئيس السيسى للانتخابات الرئاسية إلى عمله الجاد وإصراره على تحقيق نقلة حضارية وطفرة اقتصادية فى الجمهورية الجديدة، وبينما أشادت بما حصدته المرأة من مكتسبات تطلعت إلى تحقيق المزيد من الإنجازات فى ملف المرأة العاملة.

وأكدت الغازى فى حوارها مع "حواء" على استمرار المرأة فى دعم الرئيس لتحقيق مصلحة الوطن والحفاظ عليه، داعية المواطنين إلى العمل الجاد فى الفترة المقبلة باعتباره الدور الأصيل المنوط بكل المصريين، وإلى الحوار..

في البداية ما هي الرسالة التي ترغبين في توجيهها للرئيس بمناسبة فوزه في الانتخابات؟

الفوز في الانتخابات نتيجة جهد كبير تم بذله في بناء الجمهورية الجديدة والذى سنحصد جميعاً ثماره بحلول عام 2030، وكما كنا مع الرئيس لدعم الدولة سنظل معه من أجل مصلحة الوطن، وبالصبر سنتجاوز أي أزمة اقتصادية ويكفي أن الشعب المصري في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ينعم بالاستقرار والأمن والأمان.

من وجهة نظرك ما المكاسب التي حققتها المرأة المصرية في عهد سيادة الرئيس؟

ما حصلت عليه المرأة المصرية من امتيازات في عهد الرئيس لم يتحقق في عهد أي رئيس مصري من قبل، فبمجرد النظر لعدد النائبات في البرلمان سندرك كم المكاسب التي حصلت عليها المرأة، حيث تتبوأ نسبة 25 % من مقاعد البرلمان وهو ما لم يكن في الدورات البرلمانية طوال عهد مبارك، حيث سجل المرأة فى الحياة النيابية 35 سيدة وهو أكبر عدد مقاعد حصدتها المرأة، وفي بداية عهد السادات لم يكن مسموح للمرأة بالانتخاب إلا بعد تقديم طلب رسمي حتى يتم السماح لها بالإدلاء بصوتها، لكن للمرأة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي مكانة كبيرة ودور مؤثر وملحوظ.

وما تطلعات المرأة في المرحلة المقبلة؟

نتمنى ونسعى لتواجد قوي للمرأة في المحليات مثل تواجد النساء في البرلمان، نتطلع لحصول المرأة على 25 % من المقاعد في المجلس المحلي، ونتطلع لتعديل قانون العمل من أجل مصلحة الأم العاملة بحيث يتم توفير حضانات للأطفال في كل المؤسسات.

من وجهة نظرك ما الدور الذي يجب أن يلعبه المواطن المصري في الفترة المقبلة؟

دورنا جميعاً يتلخص في مزيد من العمل والإنتاج، فكما نجح المزارع المصري في تصدير الخضراوات والفاكهة المصرية للخارج يجب على العامل المصري أن يتقن عمله من أجل تحسين المنتج المصري، وعلى المعلم أن يعلم الأطفال حب الوطن حتى تكبر الأجيال الجديدة ولديها مزيد من الوعي فالمساندة الحقيقية للوطن في الفترة القادمة يجب أن تكون في صورة عمل.

ما الأهداف التي تسعين لتحقيقها في الفترة القادمة من خلال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر؟

أسعى لتوفير بيئة عمل آمنة للعامل المصري وتشجيعه على الاهتمام بصحته ومظهره، فالعامل المصري يمثل مصر، كما أسعى للعمل على توفير أدوات الدفاع المدني للعمال بالتعاون مع وزارة العمل.

المصدر: حوار: نيرمين طارق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 588 مشاهدة
نشرت فى 21 ديسمبر 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,874,665

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز