د عبير بشر 

 

تلعب غرف المعيشة دورا مهما فى منازلنا، فهي مركز لقضاء ليالي مشاهدة الأفلام العائلية والاستجمام والاسترخاء، فضلا عن دورها الرئيسى فى استضافة الأصدقاء.

ونحن على أبواب العيد نقدم لك مجموعة من النصائح لإعادة ترتيب غرفة المعيشة استعداد لاستقبال زيارات العيد.

- إذا كنت تبحثين عن بعض الطرق السريعة لتحديث غرفة المعيشة دون شراء أي شيء جديد، فإن التخلص من بعض قطع الأثاث هو الطريق المثالي حتى لو بدا الأمر غير بديهي.

- على الرغم من أن طاولات القهوة المركزية الكبيرة عنصر أساسي في غرفة المعيشة التقليدية، إلا أن طاولة القهوة المركزية الكبيرة يمكن أن تكون زائدة عن الحاجة في بعض المساحات ففي كثير من الأحيان تسد الممرات وتصبح نقطة جذب للفوضى، لذا نوصيك بالتركيز على وجود عدد قليل من الطاولات الجانبية في متناول كل مقعد أو استخدام طاولات متداخلة توفر نفس الوظيفة دون أن تشغل مساحة كبيرة من الأرضية.

- الأرائك المقطعية: يوصي المصممون عمومًا بالابتعاد عن الأرائك المقطعية الضخمة، "على الرغم من أنها تبدو مريحة، إلا أن الأرائك على شكل حرف L تشغل مساحة كبيرة ما يحد من الحركة وكيف يمكنك ترتيب قطع الأثاث الأخرى في أفكار غرفة المعيشة المقطعية، ويفضل وجود أريكة واحدة أصغر حجمًا وعدد قليل من الكراسي.

- الكراسي الرسمية: الكراسي ذات الذراعين قد تكون غير ضرورية اعتمادًا على كيفية استخدامك لغرفة المعيشة الخاصة بك، على الرغم من أنها قد تبدو جذابة، إلا أنه غالبًا ما لا يتم استغلالها بشكل كافٍ، يمكن استخدام المساحة التي تشغلها لخيارات جلوس أكثر عملية، مثل أريكة أخرى توفر المزيد من الراحة.

- مراكز الترفيه الكبيرة: في عصر البث المباشر، أصبح وجود مركز ترفيهي ضخم يجعل غرفة المعيشة تبدو قديمة نظرا لأن أجهزة التلفزيون الذكية تحتوي على معظم ما نحتاجه مدمجا، لذا يمكنك الحصول على خزانة جانبية جميلة من الخشب أو الطلاء لوضعها أسفل تلفزيون مثبت.

- مع وجود الكثير من الأثاث الضخم مثل الأرائك والطاولات في غرفة المعيشة، من المهم أن تجعلى قطعك تعمل بجهد أكبر للمساعدة في احتياجات التخزين، ويعد اختيار كنبة مع تخزين مدمج أو استخدام أكياس تخزين تحت السرير أسفل الأريكة طريقة رائعة لإدارة مساحة التخزين دون المساس بتدفق غرفتك.

المصدر: د عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 331 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,825,544

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز