هل تبحثين عن وسيلة طبيعية لتقوية جهاز مناعتك؟!

إذا كان الأمر كذلك .. فعليك باتباع الآتى..

- البيض على الأفطار : يساعد تناول بيضة صباحاً على تقوية جهاز مناعتك لاحتوائها على البروتين الذى يساعد على ضبط نسبة الجلوكوز بالجسم.

- عصير الليمون : ينصح بعصر نصف ليمونه على الطعام حيث يساعد الليمون على قتل البكتيريا الضارة ومقاومة العدوى.

النوم الصحي: يساعد أخذ قسط وافر من النوم على تقوية جهاز المناعة حيث يفرز الجسم هرمونات هامة للحفاظ على صحتك خلال فترة الاستغراق فى النوم الليلى.

تجنب الكافين : يؤدى الكافيه إلى عدم امتصاص الجسم للمعادن والفيتامينات بشكل صحيح لذلك عليك بتناول كوبين من الماء بعد كل فنجان قهوة للتخلص من الاضرار الناجمة عن تراكم الكافين فى الجسم.

- تناول فيتامين «ج» يساعد فيتامين «ج» على بناء كرات الدم البيضاء التى تحارب العدوى ومن أكثر الآغذية الغنية به البرتقال ، الفلفل ، الطماطم والبروكلى.

الاستماع للموسيقى: كشفت الدراسات الطبية الحديثة أن الاستماع للموسيقى لمدة دقيقتين يوميا يساعد على أن يقلل من افراز الهرمونات الناجمة عن التوتر والتى تضعف جهاز المناعة.

الضحكة الحلوة : تؤكد الدراسات الطبية أن الضحك يعد من أكثر الوسائل فاعلية فى تقوية جهاز المناعة وضبط الدورة الدموية بالجسم فضلاً عن فوائده فى تحسين أداء الجهاز الهضمى والذى يتأثر بمشاعر القلق والتوتر.

- رياضة المشى: تساعد ممارسة رياضة المشى لمدة 30 دقيقة يومياً على تخلص الجسم من شحنات الاحباط ومن ثم يساعد ذلك فى تقوية جهاز المناعة.

- تناول الزنك : يعد الزنك من أكثر العناصر المقوية لجهاز المناعة ويوجد فى اللحوم الحمراء ، الاسماك ، والمكسرات.

- غسل اليدين : يساعد غسل اليدين كل 20 دقيقة على التخلص من الجراثيم التى ينجم عنها العديد من الأمراض.

تجنب الصوت العالى: يؤدى الصوت العالى للإصابة بالتوتر والذى يؤثر على الجهاز المناعى فيصبح عرضة لعدم مقاومته للأمراض المختلفة.

المصدر: مروة لطفى - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,851,384

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز