<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]--><!--<!--

فلتتحرك الجمعيات الأهلية

كتبت:ماجدة محمود

دعونا نتحدث عن دور المرأة المصرية فى الفترة القادمة وهى فترة حساسة وهامة . علينا أن نبدأ بالتفكير الجادى فى ما هو المطلوب خلال الفترة القادمة.

لأن المجتمع لن يستطيع أن يعمل بدون وجود المرأة جنبا إلى جنب مع الرجل بالإضافة إلى أن نسبة أصوات المرأة تمثل الغالبية وهو ما يجب أن يوضع فى الاعتبار لأن مصر فى الفترة القادمة سوف تستفتى على كل ما يتعلق بمصيرها وبالتأكيد رأى المرأة سيكون الفيصل فى أمور كثيرة . وتوعية المرأة بحيادية مطلوب.

حديثى يأتى بعد الاهتمام الذى شاهدته من د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء من خلال اجتماعه ونخبة من السيدات من مختلف الاتجاهات مما يؤكد أنه لم ينس المرأة فى ظل الظروف الصعبة والقاسية التى يعمل فيها وهو أمر لابد من الاشادة به والشكر عليه لرئيس الوزراء «د. عصام شرف» الامر الثانى أنه وضع ملف المرأة بين يدى «د. فايزة ابو النجا» وهى وزيرة دؤوب ، ذات شخصية هادئة وعقلية منظمة وعملها يشهد لها وبالتالى اصبح ملف المرأة فى أيد أمينة..

أما كيف تتحرك النساء فى هذه المرحلة ؟ والأمر لا يتوقف عند النساء من الشخصيات العامة فقط بل ايضا الشابات اللائى حركن شرارة الثورة وكن مشاركات فى الاجتماع المشار إليه ، ونعود إلى سؤالنا . ما المطلوب فى الفترة القادمة ؟ ببساطة أن تتحرك لجمعيات الأهلية ذات القدرة والكفاءة والدور الفاعل فى المجتمع والتى دوما كان لها الريادة فى طرح قضايا المرأة دون تعصب لها، ودون خوف أو تخوف من الاطروحات الرسمية حتى فى حالات الاختلاف معها وكانت كثيرة مثل جمعية رابطة المرأة العربية برئاسة د. هدى بدران المركز المصرى لحقوق المرأة برئاسة «د. نهاد أو القمصان» ومركز قضايا المرأة برئاسة د. عزة سليمان» حيث يمكن من خلال هؤلاء وغيرهن تكوين إئتلاف يعبر عن المرأة فى المرحلة المقبلة وطبعا بالإضافة للشابات الثائرات فى ميدان التحرير . للبدء فى مناقشة ما تتطلبه المرحلة القادمة وكيفية بدء العمل من أجلها.

أيضاً يمكن أن نطلق على هذه المجموعة المتميزة من النساء كما أشاد «د. عصام شرف» سابقا لقب «مفوضية المرأة» على أن تكون كما ذكرت ممثلة لكافة التيارات والاطياف النسائية وأن يكون هدفها منطلق من خدمة المجتمع بكافة فئاته وأولها الرجل حتى لا يطل علينا أحدهم ليطالب بالغائها لأنه جعل من زوجته قوة ضاربة بالمنزل كما فعل أحد الرجال فى خطابه للمجلس العسكرى مطالبا بالغاء إحدى مجالس المرأة.

ومرة أخرى نحن متفائلات وشاكرات لرئيس الوزراء لأنه لم ينس المرأة وتحية للنخبة المتميزة من السيدات التى اجتمعت معه وطلبت بالغاء كوته المرأة.

 

المصدر: مجلة حواء -ماجدة محمود
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 528 مشاهدة
نشرت فى 2 إبريل 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,468,808

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز