انتبه عند اختيارها:

 حديث الورود ورسائلها

كتبت :اميرة اسماعيل

 جميل أن تقدم ورداً، لكن انتبه فكل وردة وكل لون يرمز إلي معني قد لا يتناسب مع مقصودك، وقد يبعث برسالة خاطئة لا ترغبها، كما أن عدد الورود في باقتك يرمز إلي مجموعة من المعاني يجب أن تراعيها عند اختيارها،وخلال السطور التالية نقدم لك الطريقة المثلي لاختيار باقة الورد المناسبة والملائمة لرسالتك المراد توصيلها >>

 تتنوع طرق تقديم باقات الورود وترتيبها باختلاف الهدف من إهدائها، فتقديم الورود باليد اليمنى فعل إيجابى، بينما باليد اليسرى فيدل على جواب سلبى، كما أن عدد الورد المُهدى لهه دلالات أخرى منها:

 الوردة الواحدة تعني أنت كل شئ لى، الوردتان .. لن نفترق، 4وردات فهى تعنى الشكر، وتأتى كلمة أحبك فى 7وردات وتعنى الوردات الثمان أننى مخلص لك حتى الموت .. وأخيراً الوردات العشر تعنى .. هل تتزوجينى؟

 وعليك صديقى أن تعلم العلاقة الخاصة جداً بين المرأة والورود.. فزهرة اللافندر تخاطب المرأة الخجول والمرهفة الحس، وترمز زهرة البنفسج للحب الصامت المتأجج وتخاطب المرأة الخجولة، بينما الورد الأحمر وهو الأكثر انتشاراً فيخاطب المرأة ذات العاطفة البركانية، والأحمر الداكن يقول: «أفتقدك بشدة» ومن المعروف أن اللون الأصفر يدل على الغيرة ولكنه يخاطب المرأة النرجسية ويناسب المرأة ذات المكانة العالية، الورد الأزرق.

 بينما تمثل المرأة الوفية ذات العاطفة الثابتة إلى الورود «الروز» الهادئة، وتقبل المرأة الرقيقة والمتمردة على كل واقع على الياسمين الأبيض ويخاطب القرنفل الأبيض المرأة المتشككة ليؤكد لها القرنفل الأبيض «ثقى فى حبى».

 ويقول القرنفل الوردى «أنا معجب بشدة بك فهو دليل الغزل والحب الهادئ.. ولكى يضع آدم الثقة فى نفس حواء ليهديها القرنفل الأحمر الذى يقول للفتاة «أنا مؤمن بأحلامك».

 وعليك عزيزى القارئ أن تختار ما بين زهرة الكاميليا الحمراء التى تقول للمرأة أنت أجمل نساء العالم .. ويؤكد اللون الأزرق على الحب والتمسك بالطرف الآخر للنهاية

 ويشير اللون الأبيض للنقاء والطهارة والمشاعر البريئة للغاية، أما صديقك المخلص الوفى فيمكنك إهداؤه وروداً باللون البرتقالى الممزوجة بالبنفسج الذى يدل على الأمنيات بالسعادة والتوفيق.

المصدر: مجلة حواء -اميرة اسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 704 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2012 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,865,221

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز