توجه المجلس القومى للمرأة برئاسة د. مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه ومقررات وعضوات وأعضاء فروعه بالمحافظات، بخالص التهانى إلى د. إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية وعضوة المجلس القومى للمرأة، لتوليها وزارة الثقافة، ود.رانيا المشاط لتوليها وزارة السياحة، وذلك خلال التعديل الوزارى الذى تم إعلانه مؤخرا .

وعبرت د. مايا مرسى عن سعادتها البالغة بهذا التعديل الذى ضم حقيبتين للمرأة من بين أربعة حقائب وزارية، وبهذا ارتفع عدد النساء اللائى يتولين حقائب وزارية بالحكومة إلى 6 وزيرات، مضيفة أن وزارتى الثقافة والسياحة من أهم الوزرات ، معربة عن فخرها بكونهما أول سيدتين يتولين وزارتى الثقافة والسياحة، لافتة إلى أن الوزيرات المصريات اثبتن نجاحهن فى الحقائب الوزارية التى تولينها، وحملن أعباء أهم ملفات الدولة، مما عزز ترشيح سيدات أكبر لتولى حقائب وزارية اخرى، وهذا دليل على أن المرأة تصلح لتولى جميع الحقائب الوزارية، كما عبرت عن بالغ سعادتها وفخرها لتولى د. ايناس عبد الدايم عضوة المجلس حقيبة الثقافة، مؤكدة أنها قامة ثقافية وفنيه مصرية وعالمية رفعت اسم مصر عاليا فى العديد من المحافل الفنية والثقافية الدولية، وترشيحها لهذا المنصب دليل على ماتتمتع به من قدرات وامكانيات كبيرة تؤهلها لهذا المنصب الرفيع .

 

كذلك عبرت عن فخرها بتولى د. رانيا المشاط هذه الحقيبه الوزارية الهامة، وهذا الملف الهام خاصة فى هذه الفترة من تاريخ مصر، حيث عانت السياحه الكثير من العقبات، متمنية لهن النجاح والتوفيق فى مهام مناصبهن الجديدة.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 309 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,665,259

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز