مذيعة لبقة، تعشق عملها، تمنت أن تلتحق بالإعلام منذ صغرها وسعت جاهدة لتحقيق حلمها حتى نجحت فى تحويله إلى حقيقة لتصبح علامة مميزة على أكبر الشاشات العربية الرسمية، إنها الإعلامية شيرين دويك التى تتحدث ل «حواء » عن مشوارها الإعلامي وأبرز برامجها التى قدمتها عبر مسيرتها العملية.

عن بدايتها مع الإعلام تقول: تخرجت فى كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة عين شمس، وكم تمنيت منذ الصغر أن أصبح مذيعة، ومن المتعارف عليه أن دراسة اللغات تسمح بالعمل فى العديد من المجالات، وبالفعل عملت فىالسياحة والفنادق لفترة لكن ظلت أمنيتى بالعمل كمذيعة فى مخيلتى طول الوقت، إلى أن جاءتنى الفرصة للعمل فى إحدى القنوات الخاصة والتى عملت بها لثلاث سنوات قدمت خلالها العديد من البرامج الناجحة، حتى أعلن التليفزيون المصرىعن حاجته لمذيعات ذات خبرة، فتقدمت إلى الاختبارات واجتزتها جميعا والتحقت بالقناة الأولى التىكانت حلم العديد من المذيعين والمذيعات، وكان هذا فى عهد السيدة سهير الأتربى، رئيس التليفزيون آنذاك.

- هل واجهتك اعتراضات من جانب أسرتك لهذا العمل؟

فى البداية اعترضت أسرتى خاصة والدتى التىكان ترى أن العمل الإعلامى لا يناسب الأنثى وذلك لطبيعته الشاقة وما قد يتطلبه من سفر إلى الخارج والبقاء لساعات طويلة خارج المنزل، غير أن والدى كان من أوائل المرحبين بهذا العمل، بل وشجعنى ودفعى للاجتهاد، فهويؤمن بقيمة وأهمية العمل الإعلامى، بل ويرى أن المذيعة تتميز بشخصيتها وآدائها المتميز بثقافتها وما تحمله من رسالة هادفة وهذا ما أثبته لأسرتى وللجميع فيما بعد.

- أشرتِ إلى أنك قدمت العديد من البرامج المتنوعة فهل نتذكرها سويا؟

بالفعل قدمت العديد من البرامج المتنوعة ليس هذا فحسب بل وعملت على تغطية العديد من الأحداث المهمة سواء رياضية أو فنية مهرجانات وحفلات، ومنها: "نصف ساعة صحافة" والتى كانت تدور فكرته حول حياة الفنانين من خلال مانشيتات صحفية وكان يعرض فى رمضان بشكل يومى، ومن برامج المرأة قدمت"دنيا" و "على الهواء" وكان الأخير يعرض مجموعة متنوعة من الرسائل ما بين التنمية البشرية والطب النفسى، وأنا من محبي هذه النوعية من البرامج.

- وماذا عن برنامجك الحالى؟

أقدم حاليا برنامج "جناب السفير"وهو من البرامج التى أعتز بها كثيرا، فمن خلاله نعرض علاقة مصر بالدول المختلفة وانفتاحها على العالم، وأقدمه منذ أربع سنوات، وهو من إخراج غادة الجندى وإعداد زينب هجرس، ويتناول الحياة الدبلوماسية من خلال لقائى مع سفير أو دبلوماسي، حيث نسلط الضوء على مشواره وسفارات الدول التى التحق بها والأحداث التىتعايشها أثناء عمله بها، خاصة وأن القيادة السياسية الآن تسعى لترسيخ مثل هذه العلاقات من خلال زيارات الرئيس السيسى لمختلف الدول وإبرامه العديد من الاتفاقيات المهمة مع مختلف الدول والتى تصب فى مصلحة الدولتين، وقد التقيت من خلاله مجموعة كبيرة ومتميزة من السفراء والدبلوماسيين، كما أقدم برنامج "حوار يهمك" وهو من نوعية برامج الخدمات.

- وماذا عن حياتك الأسرية؟

أسرتى أهم شيء فى حياتىحيثتأتىفى المقام الأول ضمن اهتماماتى، فأنا زوجة وأم لولدين فارس 16سنة ومروان  10 سنين، وأهتم جدا بتربيتهما، وأحيانا كثيرة يشاركانى اختيار برامجى ويعطيانى رأيهما فى الحلقات التى أقدمها فهما بمثابة مستشارين لى.

- وهل لديك هوايات بعيدا عن الإعلام؟

أحب القراءة خاصة فى علم النفس والتنمية البشرية ، فمن خلالهما أعرف نفسى وبالتالى أتعرف على شخصية الآخر وكيفية التعامل معه، كما أننى أرى أن القراءة فى مثل هذا التخصص يفيد المذيع فىإدارة الحوار بشكل جيد.

- أخيرا ماذا عن أمنياتك؟

أتمنى أن تجمع القناة الأولى شمل أبنائها سواء مذيعين أو مخرجين أو معدين، خاصة بعد تطوير بعض برامجها.

المصدر: حوار : هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 306 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,903,695

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز