هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- هل هناك أدوية لعلاج مرض الصدفية يمكن تناولها عن طريق الفم بجانب الكريمات المخصصة لعلاج المرض؟

بعد إجراء الفحوصات والتحاليل يمكن للطبيب المعالج تحديد قرص العلاج اللازم للمرض، لكن لا يمكن لمريض الصدفية تناول مثل هذه الأدوية دون استشارة الطبيب لأن بعضها له آثار جانبية قد تتسبب فى تفاقم المشكلة.

- مع تعرضي لأشعة الشمس تزداد رغبتي بحكة فروة رأسى، ما يشعرني بالحرج فكيف يمكننى التغلب على هذا الشعور؟

عليك باستخدام المراهم مضادة للحكة والحساسية، مع الحرص على غسل الشعر بشكل مستمر مرتين أسبوعيا باستخدام شامبو مضاد للقشرة.

- منذ سبع سنوات ظهرت بقعة فى إحدى قدماى ومع مرور الوقت بدأت تتسع فاستشرت طبيب أمراض جلدية فأخبرنى أنها أكزيما عصبية ليس لها مستحضر دوائى لكن علاجها تجنب إثارة الأعصاب، إلا أنها اتسعت لتشمل قدمه بأكملها وانتقلت للأخرى مع ظهورها فى مناطق مختلفة من الجسم فما علاجها؟

يجب عليك استشارة طبيب أمراض جلدية آخر لتشخيص المرض جيدا وإعطائك الإرشادات الطبية اللازمة إلى جانب المستحضر الدوائى المناسب للحالة، وإذا كانت أكزيما عصبية فإنه يمكن علاجها بالكريمات والمراهم لكن تحتاج لبعض الوقت.

- هل يعد عدم إنبات شعر الذقن والشارب لشاب يبلغ 30 عاما مشكلة؟

على الإطلاق، ولا يمثل ذلك أى عارض مرضي، لأن إنبات الشعر مسئولية غدد معنية بإفراز هرمونات ذكورية خاصة تسبب ظهور الشعر فى أماكن من الجسم منها الشارب والذقن وتختلف هذه الهرمونات من شخص لآخر.

- على الرغم من عدم تجاوزى الثلاثين من عمرى إلا أننى أعانى تساقط الشعر من مقدمة رأسي فهل هناك مستحضرات طبيعية أو طبية لتقوية فروة الرأس ومواجهة تساقط الشعر؟

يمكن عمل حمامات زيت مكونة من خليط متساوي من زيت اللوز الحلو والزيتون والجزر والسمسم وتدليك فروة الرأس والشعر به مرتين أسبوعين، مع استشارة طبيب متخصص لتوصيف المستحضر الدوائى اللازم.

- تعانى ابنتي ذات الخمس سنوات من بقع بيضاء في رقبتها، ومع الوقت تحولت للون الأسود، فما العلاج المناسب لهذه البقع؟

لابد من الفحص الطبي وإجراء التحاليل اللازمة قبل استخدام أي مرهم لتفتيح البشرة حتى يمكن تشخيص الحالة بشكل صحيح.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 42 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,286,794

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز