ابنى في الصف الثالث الابتدائي ولا يحب المذاكرة, درجاته سيئة ويحرجني بين صديقاتي,أضغط عليه بلا فائدة ودائما يفضل اللعب, أحيانا أفقد أعصابى وأضربه ولا أعرف كيف أتعامل معه ليصبح مثل أولادهن؟

ماما د.عفاف

للأسف أنت تفكرين كثيرا فيما يقوله الناس عن مستواه أكثر من خوفك على مستقبله لذا تستخدمين أساليب خاطئة معه لمجرد إفراغ غضبك لذا فالمشكلة يبدو أنها عندك أكثر من ابنك, لذا إذا أردت له قدرا أكبر من التحصيل العلمي عليك أن تعرفي قدراتهعلى الاستيعاب ومستواه العقلي, ويجب أن تدركي أن هناك فروقا بين الأطفال فليس مطلوب منه أن يكون من الأوائل لتسعدي, لذلك يجب ألا تشعريه أنه مقصروأنه يحرجك بدرجاتهوحاولي أن تعرفي ما مشكلته مع الدراسة هل يكره المدرس أم المادة أم لا يستوعب المعلومات التي تقدم له؟ أشعريهأنك تحبينهولا تتعمدي مقارنته بزملائه فالمقارنة أول الطريق لخسارة أبنائنا, ابحثى عن الأسباب بهدوء وتعاملى معها بصبر تدريجيا وستشعرين أنه تحسن, ركزى تفكيرك فى ابنك وليس ما يقوله الناس عن نجاحك أو فشلك فى تربيته, ولا تفكرى بطريقة أن ابن الدكتورة يجب أن يكون الأول.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 350 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,270,693

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم