كتبت : شيماء أبوالنصر

أسوان.. متعة لا تنتهى

 

يواصل الخبير السياحى حمدى الشامى مع مجلة حواء إطلالته على أهم المعالم السياحية فى مدينة أسوان الساحرة حيث يلقى الضوء على جزيرة "الفنتين"، ويقول: تتميز الجزيرة بموقعٍ جغرافيٍ فريد ومناظر طبيعية خلابة حيث تجتمع بها العديد من المعالم السياحية ذات الجمال والتاريخ المتعاقب من عصور مختلفة والتى يمكن أن يتمتع السائح بزيارتها كمعابد تحتمس الثالث من الدولة القديمة، وخنوم، وأفونيس الثالث، والجبانة اليونانية الرومانية.

ويتابع: استطاعت القرية النوبية أن تكون عامل جذب السياحة فى أسوان من خلال تميزها بتقديم صورة واقعيةً للحياة النوبية ذات الطابع المتميز في الملابس والطعام، وتصميم البيوت وزخرفتها، واستخدام مواد البيئة المحيطة في بناء بيوتهم لتحقيق الانسجام التام معها، وتوفير جو صحي منعش.

ويؤكد الخبير السياحى حمدى الشامى أن من أكثر الأنشطة التي تجتذب السائح المراكب الشراعية وأشجار النخيل وصحبة شعب بشوش يجيد الترحيب بضيوفه، بالإضافة لتجربة ارتداء الملابس النوبية، وتناول الطعام النوبي الشهير، واقتناء المصنوعات اليدوية والحرفية.

 

ويشير الشامى إلى إمكانية زيارة متحف أسوان بجزيرة الفنتين والذى يضم معبد خنوم، والعديد من الآثار النوبية وآثار من جزيرة الفنتين، والآثار القديمة التي ترجع لعصور ما قبل التاريخ، الأمر الذي جعله من أبرز معالم السياحة في أسوان.

***

يوم واحد ..  الأرض الخضراء

 

اختارت حواء لقرائها فى هذا العدد زيارة قرية تونس بمحافظة الفيوم فهى من أهم الأماكن السياحية بها، وتتسم بالبساطة والطبيعة الخلابة، وتضم 250 منزلا يجمعها تصميم معماري واحد، وتطل القرية على شاطئ بحيرة قارون الشهيرة، وتتضمن مساحات رائعة من الأشجار والطبيعة الخضراء، ويعيش فيها عدد من أنواع الطيور النادرة.

يمكنك التجول أنت وعائلتك في أرجاء القرية التي تتسم بالبساطة، ويمكنكم التقاط الصور التذكارية لتصاميم منازلها ومبانيها المعمارية المميزة، ولا تفوت فرصة الاستمتاع بقضاء بعض الوقت في نزهة عائلية ضمن المساحات الخضراء على ضفاف بحيرة قارون المطلة على القرية، وتوجد بالقرية العديد من الفنادق التي تعكس بشكل واضح أسلوب وسمات حياة السكان المحليين التقليدية.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 128 مشاهدة
نشرت فى 3 مارس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,508,328

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم