كتبت : حنان هزاع

إذا كنت تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالك بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

تغذية الشعر

- هل هناك ماسك طبيعى يساعد على تغذية الشعر؟

«ح.ن »

من أفضل الماسكات المغذية للشعر ماسك المايونيز مع زيت الزيتون والعسل والبيض، فقط اخلطى ملعقتين من المايونيز مع القليل من زيت الزيتون وملعقة عسل أبيض وصفار بيضة جيدا، ثم وزعى الخليط على شعرك ولفى رأسك بقطعة من البلاستيك واتركى الخليط لمدة ٣ ساعات على الأقل، بعدها اغسلى شعرك جيدا بالماء الساخن والشامبو حتى تتخلصى من أى أثر لرائحة البيض، حيث يعمل هذا الخليط على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

****

تفتيح البشرة

ما أفضل وسيلة لتفتيح منطقة الركبتين؟

«ح. ن »

تعانى الكثيرات من اسمرار جلد الركبتين، ويرجع ذلك إلى أنها منطقة دهنية ما يجعل بها الكثير من الخلايا الميتة الأمر الذى يتسبب فى تغير لونها، ولتفتيح لون الجلد يمكن دعك المنطقة جيدا بواسطة الحجر الطبى وذلك بعد نقعها في ماء دافئ حتى يسهل التخلص من الخلايا الميتة، بعدها ادعكى ركبتيك بعصير الليمون فهو يعمل على تفتيح لون البشرة.

****

جمال الأظافر

- يزعجنى كثيرا ظهور جلد ميت حول أظافرى، فكيف أتخلص منه لأتمتع بأظافر قوية وجميلة؟

« ن.ى »

يرجع تلف أو تقصف الجلد حول الأظافر إلى نقص فيتامين »B« لذا أكثرى من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك والجبنة القريش فهى تحتوى على نسب عالية منه، هذا بالإضافة إلى استعمال كريم مغذ يساعدك على التخلص من الجلد التالف وتغذيته ويساعدك على استعادة نضارته.

****

تشقق الشفاه

مع ذهابى إلى الجامعة فى ساعات مبكرة من الصباح أعاني جفافا وتشققا فى شفتاي، فهل هناك وسيلة طبيعية لتجنب ذلك؟

«ش.خ »

من أهم الخطوات التي تحميك من جفاف الشفتين وتشققهما وضع طبقة غنية من زبدة الكاكاو أو الفازلين المرطب للجلد، فقط ضعى طبقة غنية من أى منهما قبل الخروج من المنزل، بالإضافة إلى شرب كمية كبيرة من الماء حتى تكون نسبة السوائل فى جسمك عالية فتحميك من أى جفاف يصيبك أو يؤذى بشرتك.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 4 مارس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,855,093

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم