طلب إحاطة .. توفير المستلزمات الطبية

قالت النائبة مايسة عطوة وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن القرارات التي أعلن عنها رئيس الوزراء بشأن آليات التعامل خلال الفترة المقبلة مع مستجدات فيروس كورونا خطوة جيدة، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تستهدف ضمان السيطرة على انتشار الفيروس وتفشيه في مصر.

وأكدت على أن توفير المخزون الكافي من المستلزمات الطبية بجميع المستشفيات سيساهم في حماية جميع العاملين داخل المستشفيات وعدم زيادة الإصابات التي تحدث داخل الأطقم الطبية وأخذ كافة الاحتياطات الوقائية اللازمة أثناء رعاية المرضى.

كما أشارتإلىأن تحديث تطبيق "صحة مصر" يساهم في تقديم خدمات أكثر للمواطن ويجيب على الاستفسارات العديدة لديه ما يساهم في رفع درجة الوعي تجاه التعامل مع هذا الوباء.

***

في الدايرة .. صحة مصر

قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إن تطبيق "صحة مصر"، الذي قامت وزارة الصحة بتحديثه، سيساهم بدرجة كبيرة في زيادة الوعي لدى المواطنين، والاستفادة منه في الحصول على المعلومات اللازمة والرد على الأسئلة التي تجوب في نفوسهم، لاسيما وأن هناك تخبطات واضحة في المعلومات التي توجد لدى العديد من المواطنين، خاصة من هم ذات الثقافة المحدودة، والتي تستلزم توصيلها وتصحيحها لهم من خلال الاستعانة بهذا التطبيق.

وناشدت المواطنين بضرورة تنزيل التطبيق على جميع الهواتف وتفعيله للتزويد بالمعلومات والتعليمات الوقائية اللازمة لتجنب العدوى، وعدم فتح الباب أمام الشائعات التي تسعى لخلق حالة من الذعر والقلق الزائد.

***

وجه من البرلمان .. منال ماهر الجميل

هي عضو لجنة الخطة والموازنة ولديها خبرة تزيد عن 25 عاماً في مجالات التنمية، شغلت العديد من المناصب منها مدير المسئولية المجتمعية في "شركة كونسوقرة للاستشارات الفنية والتوكيلات التجارية"  ونائب مدير برنامج مكافحة العنف للنساء في "المجلس القومي للمرأة" بين 2010 و2011، كما تولت منصب مدير برنامج حماية الأطفال وحقوقهم في الوكالة الكندية للتنمية الدولية، ومدير مشروعات الإقراض في "هيئة تيرديزوم مصر"،وأسست "مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة"، وشغلت منصب المدير العام، ونالت "جائزة رائدات التغيير" عام 2018 من "السفارة الكندية في مصر".

حصلت على دبلوم الدراسات العليا في المجتمع المدني وحقوق الإنسان عام 2009، وبكالوريوس التجارة وإدارة الأعمال عام 1988 من "جامعة أسيوط".

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 175 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,211,279

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز