تقصف الأظافر

- أعاني تقصف أظافرى، فهل هناك حل لأجعل أظافري تستعيد قوتها؟

"م.م"

يرجع ضعف الأظافر بشكل مباشر إلى نقص عدد من الفيتامينات منها "B ، E ، الزنك" وجميعها نجدها في اللحوم الحمراء والكبدة والسمسم واللوز والزبادي واللبن، كما يجب الحرص على تناول كبسولات فيتامينات أوميجا 3 فهي مهمة ومفيدة للأظافر وتقويتها.

***

تفتيح البشرة

- كيف أحصل على مستحضر لتبييض البشرة من جيل الصبار؟

"م.ا"

اخلطي كمية من جيل الصبار مع قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة من اللبن الرايب جيدا، ثم وزعي الخليط على الوجه مع عمل مساج بشكل دوائر لمدة ١٠ دقائق واتركيه لمدة ١٥ دقيقة حتى يتشربه الجلد بشكل جيد، بعدها نظفي البشرة جيدا بالماء الدافئ، واحرصى على تكرار نفس الخطوات مرة كل أسبوعين.

***

شعر صحى

- ما طريقة عمل ماسك من بذر الكتان لترطيب الشعر؟

"م.ا"

يعد بذر الكتان مادة كولاجين مركزة، لذا اطحنى كمية منه وضعيها فى إناء عميق ثم أضيفى إليه القليل من الماء الدافئ، وعن طريق ملعقة صغيرة قلبى الخليط حتى يتجانس جيدا، ثم اتركيه حتى يصير فاترا، بعدها وزعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسليه جيدا بماء دافئ وشامبو مناسب لنوع شعرك.

***

الجلد الميت

كيف أتخلص من الجلد الميت في كعب قدمي؟ "ع.ه"

للتخلص من الجلد الميت انقعي رجلك في ماء ساخن مع القليل من الملح واتركيها لمدة نصف الساعة تقريبا حتى يطرى الجلد تماما، ثم ابدئي في تدليك الكعبين جيدا جدا عن طريق حجر الخفاف فهو كفيل بإزالة أي جلد ميت، ثم ضعي طبقة غنية من أي كريم مغذ فهو يعمل على تغذية الجلد جيدا وإعادة النضارة والجمال لها.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 490 مشاهدة
نشرت فى 24 يوليو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,367,860

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز