كتبت : هويدا صلاح

الملابس البيضاء من أصعب القطع فى التنظيف نظرا لسهولة اتساخها لذا تستخدم ربات البيوت أفضل المساحيق والمبيضات للحصول على أفضل النتائج.

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض الطرق لتنظيف الملابس البيضاء والحفاظ عليها ناصعة وبراقة..

- افصلي المناشف والملاءات البيضاء واغسليها في برنامج للملابس شديدة الاتساخ نظرا لأنها الأكثر تعرضا للبكتيريا والرواسب.

- استخدمي الماء الدافئ مع الملابس البيضاء خاصة مع الملابس الداخلية للتخلص من الإفرازات الدهنية والعرق.

- استخدمي المبيّضات من آن لآخر ولا تفرطي في استخدامها حتى لا تسبب اصفرار الملابس.

طريقة التخلص من اصفرار الملابس

هناك بعض الطرق غير التقليدية التى تساعدك فى التخلص من اصفرار الملابس والذى ينتج عادة من الإفراط فى استخدام المبيض ومنها:

- ماء الأكسجين: أضيفيه مباشرة إلى مكان البقع أو أضيفي كوبًا منه للغسيل وانقعيه لمدة ساعة، حيث يعمل ماء الأكسجين على تبييضالملابس وتعقيمها والتخلص من الروائح العالقة بها.

- بيكربونات الصودا: أضيفي نصف كوب من بيكربونات الصودا مع الغسيل الأبيض، ولكن احرصي على شطف الملابس جيدًا حتى لا تتسبب الصودا في تهيج الجلد.

- الخل:أضيفي كوبًا من الخل الأبيض للغسيل الأبيض في دورة الشطف للتخلص من اصفرارها والروائح العالقة بها ومن بقايا المسحوق، ولتنعيم الملابس أيضًا.

- زهرة الغسيل:بالرغم من أنها لا تساعد على تبييض الملابس فعليا، ولكنها تكسبها ظلا أزرق خفيفًا يساعد في إخفاء اصفرارها, ضعي القليل منها على كوب ماء وأذيبيها جيدًا حتى لا تتسبب في تلطخ الملابس، ثم أضيفيها على ماء الشطف.

- عصير الليمون: استخدمي عصير الليمون على الملابس البيضاء للحفاظ على لونها الزاهي، فقط أضيفي أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع المسحوق للغسيل، وتمتعي بلون أبيض زاه ورائحة منعشة.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,167,607

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم