د. هانى الناظر

أعانى تصبغا بالبشرة ونصحتنى إحدى صديقاتى بعمل جلسات ليزر، فهل تختلف أجهزة الليزر من بشرة لأخرى وهل يمكن أن تؤثر سلبا على بشرتى؟

لا شك أن كل امرأة تسعى للعناية ببشرتها والتخلص من أى شوائب قد تحول دون إظهارها نضرة وجميلة، ومن المشكلات التى تواجهها الفتيات تصبغ البشرة والذى يمكن علاجه فى بعض الحالات بالمستحضرات الطبية، وقد تستلزم حالاتأخرى التدخل بالليزر، حيث يتم تحديد عدد الجلسات وفقا لكل حالة، أما عن مناسبة بعض الأجهزة للبشرة وتعارض الأخرى فلا قلق من ذلك لأن أجهزة الليزر شهدت تقدما كبيرا فى الفترة الأخيرة.

هل لكبسولات الكولاجين دور فى مواجهة تجاعيد البشرة؟

تجعد البشرة من علامات التقدم فى العمر، لذلك تحرص النساء على مواجهتها بمجرد ظهور علاماتها الأولية ما يجعلهن يلجأن إلى تناول كبسولات الكولاچين ظنا أنها تساعد على إخفائها، علما بأن الكولاچين هو "بوليببتيد" يحتوى على مجموعة من الأحماض الأمينية التى تتكون داخل الجسم بشكل طبيعى، وعند تناولها عن طريق الفم فى صورة كبسولات يتم تكسيرها فى الجهاز الهضمى ولا تصل إلى الجلد، وبالتالى فإن تناول تلك الكبسولات لا يفيد فى علاج التجاعيد أو منع ظهورها، ولمواجهة هذه المشكلة التى تؤرق مضاجع النساء أنصح بالحرص على تناول الأسماك والدواجن والبيض والزبادى بنسب كافية لتوفير الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين الكولاچين بصورة طبيعية في الجسم بدلا من تناولها فى شكل كبسولات لا تنفع بل قد تضر المعدة.

كيف أحافظ على بشرتى وطفلى من الأضرار التى يسببها ارتفاع درجات الحرارة؟

يصاحب فصل الصيف ارتفاعا شديدا فى درجات الحررة حيث تتجاوز بعض الأيام الأربعين درجة الأمر الذى يتسبب فى أضرار للبشرة إلى جانب التعرق الشديد وما يصاحبه من رائحة كريهة، لذا احرصى على الاستحمام بالماء البارد مرتين على مدار اليوم، واستعمال بودرة مضادة للفطريات بين أصابع القدم والفخذين وأسفل الصدر لدى السيدات، مع استخدام الشبة بدلا من مزيلات العرق، مع أهمية ارتداء الملابس القطنية الخفيفة والبيضاء، وعلى الفتيات تجميع الشعر لتهوية منطقة الرقبة وفروة الرأس، وأخيرا أنصح بوضع فوطة قطنية أسفل الرأس أثناء النوم لامتصاص العرق وتجنب الإصابة بحمو النيل.

- هل لاستخدام الشبة كمزيل للعرض مخاطر صحية على البشرة؟

الشبة مركبة من ألومنيوم كلوريد ولها دور فعال فى إزالة رائحة العرق عن طريق تقليل إفراز العرق فاستخدامها جيد، لذا ننصح بعدم استعمالها بكثرة حتى لا يحدث امتصاص للدواء حيث يفضل استخدامها من مرة إلى مرتين فى الأسبوع فقط، فالشبة من أقل المواد إضرارا وأكثرها فائدة، كما أنها أسلم طريقة لإزالة العرق وليس لها علاقة بزيادة عنصر الألمنيوم فى الجسم، لأنها لا تمتص من خلال الجلد.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,987,138

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم