كتبت : هايدى زكى

 

تطهير المنزل

لضمان بقاء منزلك خاليا من الفيروساتيمكنك القيام ببعض الإجراءات التي تحميك وأسرتك من الإصابة بالفيروس..

- المطبخ: تطهيره باستمرار وتعقيم الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر مثل مقابض الأبواب والثلاجة والبوتاجاز, ويجب التخلص من القمامة بطرق آمنة وفي أسرع وقت.

- التسوق: الاعتماد علىخدمة توصيل الطلبات للمنزل أكثر أمانًا مع تطهير المنتجات بعناية, فيمكن أن تكون انتقلت من الشخص الذي يجمع الطلبات أو مندوب التوصيل.

- الأكواب والصحون: تعقيم الأكواب والأطباق بشكل دوري, وإذا كان هناك مصاب بالمنزل؛ فيجب فصلأدواته عن أدوات الأصحاء.

- غسل الملابس:احتمالية وجود الفيروس على الملابس ضئيلة جدًا، وإذا كنت على اتصال بشخص مصاب اغسلها على درجة حرارة 60 درجة مئوية.

- الثلاجة: عقميها باستمرار وضعى بها المأكولات الغنية بالفيتامينات والتي تعزز المناعة، مثل الفلفل الأحمر والفاكهة والخضراوات التي تحتوي على فيتامين سي.

- الموبايل والأجهزة الإلكترونية:الهواتف والريموت قد تنقل الفيروس.

***

الكمامة النحاسية

الأقنعة النحاسية المصنوعة من النحاس من أفضل أنواع الأقنعة لأنهايمكنها أن تقلل من جزيئات الفيروس التي تمر عبر القناع، وأظهرت الأبحاث أن البكتيريا والفيروسات التي تهبط على الأسطح النحاسية المعدنية يتم قتلها عند التلامس, كما تطور الأمر إلى  صناعة الكمامات من الباذنجان لحماية الوجه، وانتشرت الكمامات التى تناسب الموضة وتناسب كافة الأذواق والألوان, ما جعلها تصنع سوقا لمنافسة موضة الكماماتلتقديم أشكال جديدة طوال الوقت.

***

صالونات التجميل

تعطلت الكثير من القطاعات حول العالم لفترة زمنية سابقة بسبب انتشار فيروس كورونا، ومن أهم هذه القطاعات مجال العناية بالشعر والبشرة إلا أن مصففة شعر هولندية ابتكرت طريقة آمنة تحمي بها نفسها وزبائنها من التقاط العدوى، حيث اعتمدت على استخدام مظلة كبيرة وعمل ثقوب لمكان العين فقط بحيث يمكنها رؤية ما تفعله وتنفيذ ما يحتاج إليه الزبائن، كما أضافت فتحات أخرى للذراعين بحيث يمكنها قص وتصفيف الشعر بسهولة، وقد لاقت الفكرة إعجاب الملايين حول العالم واعتبروها اختراعا مثاليا للنساء.

المصدر: كتبت : هايدى زكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 3 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,006,245

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم