كتبت : نجلاء أبوزيد

أخى المؤدب يجعلنى أرتكب الأخطاء ثم يظهر نفسه ملاكا وديعا, الكل يعتبرنى طفلا مشاغبا مصدرا للمشاكل وهو الملاك, الكل يحبه وكل ما أقوله عنه لا يصدقه أحد ولا أعرف ماذا أفعل؟

مازن محمود, الصف السادس الابتدائى

بداية أنت تتحدث عن شقيقك بأنه هو الذى يقنعك بفعل الأخطاء لكن أنت من ترتكبها فعليا من خلال كلامك, لذا فلا تلقى كل المسئولية على شقيقك فأنت مخطئلأنك تنفذ ما يقنعك,فلا تلوم أسرتك أنها لا تصدق اتهاماتكله,فهم يرونك دائما مصدرا للمشاكل, لذا عليك أنتتوقف عن توجيه اتهامات لشقيقك وأن تفتح صفحة جديدة مع أسرتك تعدهم فيها أنك ستتغير, وكلما حاول شقيقك إقناعك بفعل أى خطأ فلتخبره أنك تغيرت وأنك تسعى لتحسين علاقتك بأسرتك, وتدريجيا ستقدم لهم نفسك بشكل جديد يجعلك لا تتعرض لأية مشكلات, وعندما تعانى من أى مشاكل لا تخجل من التوجه لأبويك للتحدث معهما عما يضايقك ويغضبك ويجعلك أحيانا تخطئ, ساعد نفسك بتدريبها على عدم التسرع والوقوع فى أخطاء تجعل الآخرين يرونك طفلا مشاغبا.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 354 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,457,806

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز