شريهان الدسوقى

هناك بعض الأمور التى ينبغى مراعاتها قبل بدء أبنائك عامهم الدراسى الجديد أو التحاقهم بالمدرسة والتى من شأنها تهيئتهم لاستقبال الدراسة برحابة أو تعليمهم كيف يتعاملون مع من يحيطون بهم من مدرسين أو طلاب..

- شاركى أبناءك فى شراء مستلزماتهم المدرسية واجعليهم يختارونبأنفسهم، واسأليهم عن الطعام المفضل لديهم لإعداده لهم فهذا من شأنهم تهيئتهم للمدرسة وتحبيبهم الذهاب إليها.

-علمى أبناءك أن المعلم احترامه واجب وأن ذلك ما تحث عليه الأخلاق, واعلمى بأنك الأساس في التوجيه والتعليم وغرس الاحترام في نفوس أطفالك.

-الأطفال يقلدون تصرفات آبائهم ما يجعل التربية في المنزل هي الأساس فى غرس احترام الآخر ورفض التنمر عليه.

- حتى يسهل عليكمتابعتهم دراسيا ضعى جدولا أسبوعيالمواعيد تناولهم الطعام ومذاكرته وتمارينه واحرصى على الالتزام به حتى يعتاد طفلك على احترام المواعيد.

- تنشئ الكثير من أمهات طلاب المدارس الخاصة مجموعات عبر وسائل التواصل الاجتماعى لمشاركة مشكلاتهن الدراسية والبحث عن حلول لها والوقوف على كل جديد يخص أولادهن لذا احرصى علىمناقشه أحوال الدراسة وليس الدردشة.

- تجنبى مناقشة المعلم مشكلات طفلك الدراسية أمام ابنك, واحرصى على عدم الخروج على الآداب العامة فللمعلم احترامه وهيبته التى يجب ألا ينال منها أمام تلامذته.

- لا تجعلى ابنك يعتمد عليك فى أداء واجباته المنزلية, فقط ساعديه فى شرح ما يجد صعوبة فى فهمهونظمى له وقت مذاكرته واحرصى على إعطائه استراحة بين كل مادة وأخرى حتى يستعيد نشاطه.

- وأخيرا أرجو اختيار تمرين واحد فقط للطفل في النادى بجانب دراسته ومذاكرته لأني ألاحظ أن معظم الأمهات مشتركاتلأبنائهنفي أكثر من رياضة بجانب المدرسة والدروس الخارجية.

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 15 أكتوبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,185,004

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم