كتبت : ابتسام أشرف

عالم الرجال غامض،فإذا كنت معجبة بشخص ولديك إحساس أنه يبادلك نفس الشعور لكن لا تستطيعين الاعتراف له وتريدين أن يبادرك بمشاعره فتابعىمعنا التحقيق التاليلتتعرفىعلى تجارب بنات حواء فى وضع خطط تفتح لها الطريق بينها ومن تحب..

البداية مع تمارا تامر، محاسبة وتقول: أعجبت بشخص حتى شعرت أنه توأم روحىومن أريد أن أكمل معه حياتى وكان على خلق وشعرت منه بالإعجاب لكنه كانطالبا جامعيابلا عمل، كنت أهتم به كثيراوأخبرته أننى لا أهتمبالماديات لكن أتطلع إلى رجل يحبني ويقدرني، وبعد تخرجه فى الجامعة ارتبطنا ليسيطر الاحترام والتقدير على علاقتنا التى مضى عليها ٦ سنوات، لكننى على يقين أننىلو لم آخذ الخطوة الأولى وأشعره بالأمان ما اعترف بحبه أبدا،فالرجل يحتاج الأمان أكثر منا نحن النساء لأنه يخاف أن يجرح كبرياؤه بالرفض.

وتقولمنى خيري، ربة منزل:كنامجموعة من الأصدقاء في العمل وكنت معجبة به وفي يوماتفقنا على عمل حفلة وأن يأتي كل واحد منا بأكلة من البيت ومن خلال حوار بسيط علمت أنه يحب نوعا معينا من الطعام، لذا جربت إعداده في المنزل ثلاث مرات حتىأتقنتهوقدمته له من هنا بدأنا قصة حبنا وتعرفنا إلى بعضنا أكثر حتى تزوجنا، لكن الحقيقة وبعد فترة من الزواج تعلمت جيدا أن السبيل لكسب قلب الرجل معرفة ما يحب ومشاركته اهتماماته.

أما صفاء فهمى،مدربة باليه فتقول: تعرفت عليه في النادي كان رجلا جميلا وجميع الفتيات معجبة به وأنا أيضا أعجبت به لكن ذلك الرجل الذي تتصل به الفتيات يوميا تصرح له عن حبها لن يأخذني على محمل الجد إذا فعلت مثلهم لذا توددت له كصديقة إلى أن شاركته جميع اهتماماته، وكنت أتعمد تجاهله تماما في أي شيء له علاقة بالحب إلى أن سعى ورائي،في البداية ظللت فترة أصده إلى أن تأكدت أنه يحبني ليس من باب أن يرضي غروره، وبعدعام ونصف تمت الخطبة والزواج.

ويقول أيمن محمد،طبيب:دراستي ومهنتي يأخذان كل حياتي يجعلاني أنسى نفسي أو أهتم بها إلى أن وجدت زوجتي التي امتلكت كل مفاتيح قلبى حين اعطتني الاهتمام والحرية معا،وقتها علمت أنني وجدت شريكة الحياة التي ستتحملني وأعباء مهنتى.

٥خطوات لقلب الرجل

تضع داليا نبيل,مدربة أسلوب حياة معتمدة دوليا خطة ذكية للسيطرة على قلب الرجل وتقول: قبل أن تبادر المرأة بأي خطوة عليها الانتباه لعدة أشياء أولها التوافق وأنه ليس لديه أسباب تمنعه من الارتباط، وأن تحب نفسها وتهتم بها وتحتويهالأنهاإن لم تفعل ذلك لن تستطيع بدء علاقة ناجحة، وأول الخطوات للوصول لقلب الرجل التقدير والاهتمام فهما أكثر شيء ينتبه له الرجل، كالاهتمام بطريقته للتعبير عن المشاعر أو استقبالها لكن يجب الحذر من فرط الاهتمام والمبالغة، بالإضافة إلى اختيار الكلمات بشكل رقيق وراقي ومحتشم يليق بشخصيتها,فالرجال يحبون المجاملات، مع أهمية الإنصاتله ومشاركته حزنه قبل فرحه،لكن الحذر من تتبعه دون أن تجد المرأة الإشارات منه حتى لا يتعرض قلبها للوجع،وإذا وجدت منه تلميحا بمشاعره أو اعترفا لها فلتقدم له الهدايا.

القبول والانسجام

ترىد. سهير صفوت، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس أنه لاستكمال أي حب لمرحلة الارتباط والزواج لابد أن تجد الفتاة أولا القبول والانسجام من الطرف الآخر، وتقول: هناك معايير يجب توافرها بداية من تقارب السن الذى يساعد على تقارب وجهات النظر والاحتياجات النفسية لكل فرد بالعلاقة، فالفتاة وصلت لمرحلة من النضج والتفهم تستطيع من خلالها تقييم الأشخاص وفقاً لأفعالهم لا أقوالهم فقط والحب وترجمة الأفعال والتصرفات في الأوقات المهمة،وإذا وجدت الفتاة من الشخص ذلك عليها تفهم قدراته المادية والاجتماعية والثقافية وهل تتوافق معها أم لا.

تبسيط الأمور مفتاح عقله

تقولداليا محفوظ، استشاري الصحة النفسية:بعد تأكد الفتاة من مشاعرها تجاه الشخصعليها إدراك طموحه ومدى تناسبه مع تطلعاتهافي الحياة،ثم الرجوع لشخص مصدر ثقة للاستفادة من خبرته حتى لا يؤثر الإعجاب علىإدركنا للأمور بشكل كلي، وعند التأكد من صدق المشاعر يمكنها فتح حوار مشترك يجعله يتحدث عن نفسه وكيف يرى مستقبله، وإذا كان يخاف تحمل المسئولية عليها أن توضح له من خلال تلميحات أنها لن تثقل على الشخص الذي يحبها بمتطلبات الزواج وأنها ستكون سندا وعوناله في الحياة لكن يجب الحذر من الأشخاص الذين يعانون الإفراط فى الخوف من المسئولية فهم اتكاليين لا يمكن الاعتماد عليهم.

كوني واثقة في نفسك

"الراجل يحب المرأة غامضة المشاعر"هكذا بدأت هالة عفت، استشاري العلاقات الأسريةحديثها وتقول: يحب الرجل أن يسعى للمرأة لذا اجعليه يشعر أنك معجبة به عن طريق التعليق على سلوكياته بالإيجاب وامتدحي صفاته ولكن دائما اشعريهأنك غير واثقة في مشاعرك تجاههلتجعليه يسعىإليك، بعد اعترافه لك بمشاعره اجعليه يشعر بلهفتك مرة لمقابلته وأخرى يشعر أنك مشغولة عنه ولديك أشياء أخرى في حياتك تفعليها فلا تكوني متاحة كل الوقت كما أن ثقتك بنفسك هي الأهم دائما.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 310 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,464,898

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز