الجلد الجاف

- أعاني جفافا بمناطق مختلفة من جسمى مثل القدمين والكوعين والكعبين، فكيف أتخلص من الجلد الجاف بها؟

"ح.ن"

من الطبيعي أن يجد الإنسان بعض الجلد الجاف في بشرته نظرا لممارساته اليومية من حركة مستمرة وارتداء أحذية قد تكون ضيقة أو غير مريحة أو استعمال أي أدوات تحتك بالبشرة ما يجعلها تجف كنوع من الحماية، وللتخلص من أى آثار لهذا الجلد الجاف انقعي قدميك في ماء دافئ به نقطتين من زيت اللوز الحلو واتركيها في الماء لمدة نصف الساعة على الأقل حتى يلين الجلد تماما ثم عن طريق المبرد المخصوص للجلد ابردي جيدا حتى تتخلصي من الجلد الجاف تماما ثم ادهني المنطقة بطبقة غنية من الفازلين فهو يحفظ الجلد في حالة ترطيب كبير ويعيد له نعومته.

***

ضعف الشعر

- رغم استخدامى كريمات وزيوت مغذية للشعر إلا أننى أعاني ضعفه، فهل هناك وسيلة لتحفيز نموه وتقوية بصيلاته ما يجعله أقوى ويعيد له رونقه ولمعانه؟

"ك .ج"

من أفضل الخلطات التي تعالج الشعر وتقويه هي الزيوت خاصة زيت جوز الهند لما له من خصائص تنعم الشعر وتقويه وتساعد على سرعة طوله، كما أن زيت بذر العنب له خصائص تجعل الشعر أكثر نعومة وجمال، فقط ادهنى فروة الرأس بقليل من الزيت ثم لفي الشعر بفوطة ساخنة حتى يسهل عملية تشرب الزيت ومع التكرار سوف تلاحظين النتيجة.

***

الشعر الزائد

- يزعجنى كثيرا ظهور شعر في وجهى حتى بعد إزالته سرعان ما يظهر في غضون أسبوعين، فهل هناك طريقة لتأخير ظهوره أو منعه؟

"ل.ش"

يعد ظهور الشعر في الجسم من الأشياء المزعجة لكل سيدة خاصة إذا كان بشكل كبير ولونه داكنا، ويمكن مواجهة ذلك بإزالة الشعر الزائد ثم مررى قطنة مبللة بعصير الليمون على البشرة فهذا كفيل بتأخير نمو الشعر.

***

تفتيح البشرة

- هل هناك وسيلة بسيطة تفتح لون البشرة فأنا أتعرض للشمس بشكل مستمر ما يجعل بشرتي داكنة؟

"ر.ش"

هناك العديد من الماسكات التي تساعد على تفتيح لون البشرة منها الزبادي المضاف إليه عصير الليمون، فقط اخلطيهما جيدا ثم وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة، بالإضافة إلى ماسك الخميرة الذى يعد من المستحضرات الغنية التي تساعد على تفتيح وتغذية البشرة نظرا لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين B.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 101 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,755,916

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز