كتبت : ابتسام أشرف

هاهي بنت حواء تفعلها من جديد وتحصد مقاعد مهمة في انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجاري علىمستوى جامعات مصر ، وتؤدي دورها على أجمل وجه وتثبت أنها دائما جديرة بالثقة التي تمنحها إياها الدولة.

حواء التقت عددا من الفتيات اللائى حققن إنجازات في انتخابات الاتحادات الطلابية فى الكثير من الكليات والجامعات.

جامعة عين شمس بقيادة فتاة

بعد حصول الطالبة آية هشام سعيد، بكلية التربيةعلى منصب رئاسة اتحاد طلاب جامعة عين شمس علقت قائلة عن فوزها:إننا نتحدث مع الطلبة ليعرفوا أهمية دورنا في الاتحاد وبرنامجنا الانتخابي، يعتمد على أن نساعد وندعم الطلاب في حل أي مشكلة تقابلهم ونعرفهم حقوقهم وواجباتهم.

ربا نبيل، نائبة رئيس اتحاد جامعة القاهرة

وفي جامعة القاهرة فازت الطالبة ربا نبيل مصطفى بالفرقة الثانية بكلية الزراعة بمنصب نائبرئيس اتحاد جامعة القاهرة وذلك بعد ترشح 3 طلاب على منصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه، وعقبت قائلة:أمارس الأنشطة الطلابية منذ كنت في المدرسة واستطعت أنأشارك في الأنشطة الطلابية من خلال الأسر الجامعية.

وتابعت أصبحت عضو لجنة ثقافية منذ عامي الأول بالجامعة ، وبالعام الثاني قررت الترشح لرئاسة اتحاد الكلية وبعد تم التصعيد للانتخابات العليا على مستوى الجامعة،وأتمنىأن تعود الأنشطة الطلابية بكامل قواها بعد أزمة الكورونا مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية،وأتمنىأن يعلم جميع الطلاب أهمية النشاط والربط بينه وبين سوق العمل.

دعم الدولة للشباب يحفزنا

تقلدت يارا هاني، طالبة بالفرقة الرابعة كلية التربية جامعة حلوان منصب نائب رئيس اتحاد الطلاب،وتقول: لقد فازت أيضا أسرة من أجل مصر المركزية بجامعة حلوان بجميع المقاعد بانتخابات الاتحادات الطلابية التي كنت أشرف أنني الأخت الكبرى لها السنة الماضية، وكنت أمين للجنة الاجتماعية داخل الكلية.

وتضيف:إن ما تقدمه الدولة من خدمات ولقاءات للشباب تدفعهم للأمام دائما، كما حصلت نورهان إبراهيم مصطفى، الطالبة بالفرقة الرابعة كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوانعلى لقب أميناللجنة الفنية العليا، أوضحت أنها عملت بالنشاط المسرحي منذ أولى جامعة، وبعدها اهتمت بالأعمال اليدوية ومجال إعادة التدوير.

 

حلقة وصل

حصدتإسراء عبدالحميد فرج، طالبة بالفرقة الرابعة كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة لقب أمين مساعد اللجنة العلمية،وتروي أنهاأحد أعضاء فريق الجوالة بالكلية، ومنذ عام انضمت إلى اللجنة العلمية لاهتمامها بالأنشطة العلمية وتثقيف الطلاب وتنمية مهاراتهم.

وتقول: أحلم أن يصل الاتحاد بالأنشطة لكل الطلاب وأن يتم تحفيز المشاركة المجتمعية لديهم والعمل التطوعي الذي يعزز المجتمع وينمي المهارات ويربط بين الدراسة وسوق العمل.

 

الخشت: الممارسة الديمقراطية التشاركية أحد أهم أهدافنا

من جانبه هنأ د. محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة الطلاب الفائزين في الانتخابات الطلابية، ووجههم إلى توسيع دور الاتحاد ومشاركة جميع الطلاب في مختلف الأنشطة بهدف تحفيزهم وصقل مواهبهم ودعم روح التنافس بينهم واختيار أفضل العناصر للاشتراك في المسابقات الداخلية والخارجية.

وقال رئيس الجامعة لاتحاد الطلاب الجديد: إن الجامعة ستقدم الدعم الكامل والتسهيلات التي يتطلبها دورهم الجديد، مؤكدًا أن الجامعة ليست مكانًا للعلم فقط وإنما لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب، حيث يتم العمل على اكتشاف المواهب وفتح المسارات الإبداعية أمامها سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية أو الرياضية.

25 ألف طالب يشاركون بماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية

كشف د. طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلميللأنشطة الطلابية أن الأعداد المتنافسة على انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات وصلت لـ 25 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن هذه الأعداد بعد الانتهاء من مرحلة الكشوف النهائية للاستحقاق الانتخابي الطلابي.

وأشار مستشار وزير التعليم العالي، إلى أن الكشوف المبدئية أوضحت أنه تقدم للاستحقاق الطلابي 26 ألفا و793 طالبا، لافتا إلى أن الاستحقاق الانتخابي شهد لأول مرة بالجامعات إقبالا كبيرا من الطلاب للمشاركة في الانتخابات.

***

لأول مرة رئيس الاتحاد من ذوي الهمم

حصد الطالب خالد السيد محمد أمين بالفرقة الرابعة بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء من ذوي الهمم رئاسة الاتحاد للعام الجاري بالتزكية.

وقال خالد السيد إنه سعيد باختياره رئيساً لاتحاد طلاب جامعة بنى سويف بالتزكية، مشيراً إلى أنه لم يكن يتوقع ذلك وأكد على أنه سعيد باقتناع زملائه به.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 314 مشاهدة
نشرت فى 16 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,125,343

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز