حنان هزاع

ضعف الاظافر 

- أعاني ضعفا فى أظافري، فهل هناك خلطة طبيعية تساعد على تقويتها؟ "خ.س"

من أفضل الخلطات التي تساعد على تقوية الأظافر زيت الزيتون مع جوز الهند، فقط ضعى أظافرك في إناء به ماء دافئ، وعن طريق حجر خفاف حاولي إزالة أي جلد خشن أو ميت يشوه أظافرك، ثم جففيها جيدا ودلكيها لمدة ١٥ دقيقة بخليط الزيوت بعد تدفئته حتى تمتص أكبر قدر ممكن من الزيت المغذي فذلك يساعد على تقويتها واستعادة جمالها ونضارتها.

****

شد البشرة 

- هل هناك ماسك طبيعي يساعد على شد البشرة بشكل جيد ويكون مناسب للبشرة الحساسة؟ "ج. ن"

يعد من أروع الماسكات للبشرة بشكل عام ماسك الأرز، لذا اسلقي ٤ ملاعق أرز جيدا حتى يصل لمرحلة العجينة، ثم ضعي الأرز المسلوق في مصفاة وبالملعقة اهرسيه جيدا للحصول على عجينة، بعدها أضيفي نقطتين زيت جوز هند واخلطيه جيدا ثم وزعيه على الوجه والرقبة واتركيه ليجف تماما ثم اغسليه بالماء الدافيء.

*****

خشونة الركبتين 

- رغم استخدامي لكريمات الترطيب وتفتيح البشرة إلا أننى أعانى خشونة واسمرار في منطقة الركبتين، فكيف يمكنني التخلص منهما؟ "ج.خ"

يتسبب الجلد الميت في اسمرار البشرة، لذا قومي بتدليك المكان جيدا بنصف ليمونة مغموسة في قليل من السكر الخشن، فعصير الليمون مع السكر الخشن يعمل على نعومة البشرة وإزالة أي جلد ميت بالإضافة إلى أن عصير الليمون يعمل على تفتيح البشرة.

*****

جفاف الشعر 

- أعاني جفافا شديدا في شعري ما يسبب تقصفه، فكيف أعيد له رونقه بطريقة طبيعية؟ (ش.ص)

من أفضل المستحضرات الطبيعية لعلاج تقصف الشعر جل بذر الكتان، اغلي كوب من بذور الكتان واتركيها حتى تصير جل، ثم صفيها في فوطة من القطن للتخلص من الحبوب، بعدها ادهني شعرك بهذا الجل واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك جيدا.

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 717 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,713,153

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز