كتبت: إيمان العمري 

يحب كثير من الشباب انتهاز فرصة إجازة الصيف الطويلة للتعرف على أماكن مميزة في البلاد والذهاب إلى مناطق جديدة لم يرونها من قبل، فكيف يعدون برنامجا متكاملا لقضاء الإجازة؟

يقول حسام نجم، وكيل نقابة المرشدين السياحيين: شباب هذا الجيل محظوظ جدا من حيث كثرة الأماكن التي يمكن أن يذهبوا إليها، كما أن التكنولوجيا الحديثة أتاحت لهم سهولة الحصول على كل المعلومات عن الأماكن المختلفة التي يمكن أن يقضوا الإجازة فيها، وذلك من خلال تحديد الوجهة السياحية التي سيذهبون إليها ثم يستخدمون الإنترنت والتطبيقات المختلفة للتعرف على المكان الذي سيذهبون إليه والمقاصد السياحية الموجود به.

وينصح نجم الشباب بأنهم في مرحلة سنية تجعلهم قادرون على استكشاف أماكن جديدة بعيدا عن الأماكن التي دائما ما تذهب إليها العائلات كالساحل الشمالي وشرم الشيخ، فمن الممكن أن يذهبوا في رحلة تخيم مثلا في السلوم على ساحل البحر المتوسط في أقصى الشمال الغربي أو سهل حشيش والقصير على البحر الأحمر، ويفضل الذهاب لهذه الأماكن في نهاية الصيف وبداية الخريف حيث يكون الطقس قد اعتدل إلى حد ما، كما أن هناك بعض الأماكن القديمة التي تم تطويرها ويمكن للشباب إعادة استكشافها كرأس البر، وفي حالة عدم الرغبة أو المقدرة على قضاء عدة أيام في المناطق الساحلية يمكن الذهاب في رحلة اليوم الواحد في المناطق القريبة من القاهرة سواء كانت القرى القائمة على السياحة الريفية أو المناطق التقليدية كالقناطر الخيرية.

ويتابع: إذا لم يكن لدى الشباب أي نية على مغادرة المدينة المقيمين بها فأنصحهم بمحاولة استكشاف الأماكن الأثرية غير المشهورة في المدن المختلفة، فمثلا القاهرة بها العديد من الأماكن الأثرية غير المشهورة والتي لها سحر خاص وجمال أخاذ كمنطقة الجمالية وما تتمتع به من آثار إسلامية، أما من لا تستهويه المناطق التاريخية فعليه بالقيام برحلات في الهواء الطلق والاستمتاع بالمناظر الطبيعية خاصة ما يشتهر به نيل مصر الساحر.

المصدر: إيمان العمرى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 771 مشاهدة
نشرت فى 17 يوليو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,257,920

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز