نهى عبدالعزيز 

دجاج مشوي بالفرن

المقادير:

دجاجة - فصا ثوم مهروس - ملعقة كبيرة (بصل مبشور - عصير ليمون - زيت زيتون) - 1/4 ملعقة صغيرة (ملح وفلفل - بابريكا - كمون - كركم - روزمارى).

الطريقة:

ضعي الثوم، والبصل، والملح، والفلفل والبابريكا، والكمون، والكركم، والروزمارى، وعصير الليمون وزيت الزيتون في وعاء واخلطي جيداً ثم أضيفي الدجاجة وقلبيها مع التتبيلة ثم ضعي كل المكونات في كيس حرارى وأدخليه إلى الثلاجة حتى يتشرب الدجاج التتبيلة، سخني الفرن على حرارة 200 ثم ضعي الكيس في صينية فرن، وأدخليها الفرن 30 دقيقة حتى ينضج الدجاج، أخرجي الصينية من الفرن، وأزيلي الكيس ثم ضعي الدجاجة على صينية الفرن وأدخليها مجدداً حتى تتحمر وتقدم.

******

دجاج بالكاري مع البطاطس

المقادير:

1/2 كيلو صدور دجاج قطع - حبتا بطاطس مقطعة - بصلة مفرومة - كوب (مرق دجاج - حليب جوز الهند) - 4 ملاعق كبيرة زيت + ملعقة كبيرة (فلفل أحمر حار - ثوم مهروس) - ملعقتان كبيرتان كارى - 1/2 ملعقة صغيرة سكر - ملح وفلفل.

الطريقة:

يسخن الزيت في وعاء، ثمّ أضيفي البصل والثوم وقلبى ثم أضيفي الدجاج والبطاطس، وقلّبي جيداً، نكهي بالكاري، والملح والفلفل، والفلفل الأحمر الحار، والسكر، وقلبي جيداً ثم صبي مرق الدجاج، وحليب جوز الهند فوق الخليط واتركيه على نار هادئة حتى تمام نضج الدجاج ثم ارفعي الوعاء عن النار، اسكبي الدجاج بالكاري والبطاطس في طبق التقديم، وقدميه ساخناً.

*****

الدجاج بالصوص الأبيض

المقادير:

1/2 كيلو صدور دجاج - كوبا كريمة طبخ - فصا ثوم مهروس - مكعب مرق دجاج - 1/2 كوب ماء - ملعقة كبيرة زبدة - ملح وفلفل. 

الطريقة:

تذاب الزبدة في مقلاة على النار وحمري الدجاج لمدة دقيقتين من كل جانب حتى يأخذ اللون الذهبي ثم ارفعي الدجاج وضعيه في طبق جانبي، في نفس المقلاة حمري الثوم مع مكعب مرق الدجاج المذاب في نصف كوب ماء ثم أضيفي كريمة الطهي، ونكهي بالملح، والفلفل، واتركي الكريمة حتى تغلى، أعيدي الدجاج للمقلاة، وخففي النار ، وغطي المقلاة حتى يتسبك الدجاج بالكريمة وينضج، اسكبي الدجاج في طبق للتقديم، وزيني بأوراق الريحان.

******

 

شوربة الدجاج والخضار بالكريمة

المقادير:

كوبا صدور دجاج مسلوق ومقطع مكعبات - 4 أكواب مرق دجاج - 1/2 كوب (دقيق - كريمة طبخ) - حبة (جزر مكعبات - بصل مفروم) - عودا كرفس مفروم - ملعقتان كبيرتان زبدة - ملح وفلفل - بقدونس مفروم للتزيين. 

الطريقة:

 تذاب الزبدة في وعاء على النار ثم أضيفي البصل، والكرفس، والجزر وقلبى، غطي الوعاء وخففي النار، واتركيه 15 دقيقة مع التقليب، أضيفي الدقيق ثم مرق الدجاج، وحركي، ثم اتركيه يغلي 3 دقائق، أضيفي قطع الدجاج، واتركيها على النار حتى الغليان ثم ارفعي الشوربة عن النار، ثم أضيفي كريمة الطبخ، ونكهي بالملح والفلفل وقلبي، وزعي شوربة الدجاج بالخضار والكريمة في أطباق التقديم، ثم زينيها بالبقدونس المفروم، وقدميها ساخنة.

*****

آيس كريم الموز والفراولة

المقادير:

3 أكواب فراولة مثلجة - 3 حبات موز مثلج - كوب إلا ربع لبن زبادي - كوب فراولة طازجة قطع صغيرة. 

الطريقة:

- ضعي الفراولة المثلجة، والموز المثلج، واللبن الزبادي، في الخلاط الكهربائي، ثم اخلطي جيداً، صبي المزيج في وعاء، ثم وزعي قطع الفراولة الطازجة على الوجه، أدخلي الوعاء إلى الفريزر لحوالي 4 ساعات على الأقل حتى يجمد الآيس كريم، ثم قدميه.

*****

ميلك شيك مثلج بالشيكولاتة

المقادير:

1/2 كوب (سكر - ماء دافئ - صوص شيكولاتة) - 3 ملاعق كبيرة مسحوق كاكاو - كوبا حليب - كوب مكعبات ثلج – فانيلا.

الطريقة:

يخلط مسحوق الكاكاو بالماء الدافئ جيداً، ضعي مزيج الكاكاو في الخلاط الكهربائي، وأضيفي الحليب، والفانيلا، والسكر، ومكعبات الثلج، ثم اخلطي جيداً، وزعي صوص الشيكولاتة في أكواب التقديم وحركيه في الكوب لعمل شكل مميز ثم صبي الميلك شيك في الأكواب فوق الشيكولاتة، ثم قدميه بارداً.

******

المصدر: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 351 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,257,527

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز