بعثت قارئة برسالة تقول فيها : أبلغ من العمر 48 عاما وقد أصبت بالتهابات المثانة مرتين خلال 6 شهور فقط .. فما السبب فى ذلك وهل من سبيل لتجنب تكرار الإصابة ؟!

ونقول للقارئة: إن التهابات المثانة تأتى نتيجة ميكروب بكتيرى يصيب المثانة فيؤدى لشعور بالألم والحرقة أثناء التبول مع نزول دم فى البوم .

وعادة ما تصيب التهابات المثانة النساء أكثر من الرجال ويرجع ذلك للتركيبة التشريحية لجهاز المرأة التناسلى وهناك بعض الأخطاء المؤدية لحدوث التهابات المثانة منها الغسيل الخاطىء للجهاز التناسلى عقب عمليتى التبرز والتبول حيث تخطىء بعض السيدات فى الغسل فالطريقة السليمة للغسل تجب أن تتم من الأمام للخلف وليس العكس حيث تنتقل البكتيريا الضارة للجهاز التناسلى من منطقة الشرج .. كذلك يزداد التعرض للإصابة بعد انقطاع الطمث نتيجة نقص هرمون الاستروجين الذى يعمل على محاربة جهاز المناعة للبكتيريا الضارة .

ولتجنب التعرض للالتهابات المثانة عليك بالأكثار من تناول السوائل خاصة عصير الكرز لاحتوائه على مواد تقتل البكتيريا الضارة المؤدية لالتهابات المثانة .. كذلك يجب الحرص على التخلص من البول حيث يؤدى وجوده لمدة طويلة داخل المثانة إلى تكوين البكتيريا المؤدية للالتهاب.

المصدر: مروة لطفى - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,820,657

رئيس مجلس الإدارة:

أ/ غالى محمد

رئيسة التحرير:

أ/ ماجدة محمود