مصـــــر بخيـــــــر

إيد فى إيد ونبنى مصر من جدي

كتبت : فاتن الهواري

 مصر بلدنا بخير بشعبها .. بأولادها ونسائها ورجالها وشبابها وأطفالها طالما قلوبنا على بعض هتفضل مصر بخير .. للغش لا .. للفساد لا .. للكره لا .. للحقد لا وألف لا

مصر أمة فى خطر .. والسبب حماقة بعض أبنائها .. مايحدث على الساحة ونراه ليس ثورة ولا ينتمى الى الثورة البيضاء الجميلة التى قامت فى بداية العام ولكن للأسف الثورة الله يرحمها ماتت خلاص ولم يتبق منها إلا الفوضى والانفلات الأمنى ومظاهرات فى كل مكان وتخريب القصد سقوط دولة عريقة مثل مصر وانهيارها لمصلحة من؟ كل الذى يحدث ونراه .. لماذا نفرع المشاكل والحرب فى أكثر من جبهة .. الجبهة الداخلية فى حالة فوضى ونريد ايضا الجبهة الخارجية تكون فى دمار .. شعارات ملقنة محفوظة يقولها شباب لا يعرف طعم الحروب أمام السفارة الاسرائيلية فى مصر وعندما تحدث الحرب لاقدر الله سوف يولون الأدبار ويختبئون فى الجحور لأنهم ولدوا فى عهد السلام ولم يعرفوا ويشاهدوا حرب 48و67و1973 .

لماذا نطالب الآن بهدم عملية السلام التى بعدتنا عن ويلات الحروب التى دمرت اقتصادنا وبلدنا لفترات طويلة .

لماذا نطالب الآن بالتغيير فى كل شىء حولنا .. العام الدراسى على الأبواب والمدرسون الذين يأكلونها «والعة» من الدروس الخصوصية يهدون باعتصامات تهدد العام الدراسى بالتوقف والجمود .

تغيير فى رؤساء الجامعات والعمداء والعام الدراسى على الأبواب رغم مرور العام الدراسى بعد الثورة بسلام وهذا دليل على خبرة القيادات الجامعية والعمداء الذين استطاعوا امتصاص غضب ابنائهم الطلاب .

المهندسون نظموا مظاهرات .. الأطباء قاموا بوقفات احتجاجية .. العمال فى كل مكان ينظمون مظاهرات .. ماهذا ؟؟ للأسف نحن لا نعرف نفرح ولا نعرف ماذا نريد وإلى أين نسير .

محاكمة مبارك ورموز الفساد خير دليل على نجاح ثورتنا فلماذا نلوثها بهذه الفوضى التى أصبحت سمة من سمات الشارع المصرى المفروض بعد الثورة يكون فى اصلاحات داخلية ونتحكم فى الأسعار ونقوم بعمل تنمية واسعة فى البلد ونقضى على البطالة وهذه الإصلاحات وهذه الإصلاحات تأخذ وقتها أكيد حتى تقف الدولة على رجليها مرة أخرى وتسترد عافيتها ولكن كيف هل يعرف محترفو المظاهرات والفوضى أن مصر منذ اندلاع ثورة يناير خسرنا 11 مليار دولار من الاحتياطى .. حاجة تحزن .

البلد فى حالة انهيار وكل يوم نجد مشاكل تطلع لنا من تحت الأرض وللأسف بفعل ابنائها الحمد لله أن روح الفوضى لم تمتد للمخابز أو للحقول وإلا لم نجد نأكل .

يامصريين استيقظوا فنحن على حافة الهاوية لابد من تماسك كل القوى واتحادها ونضع أيدينا جميعا معاً .. من أجل نهضة البلاد ويكون شعارنا جميعا مصر أولا وقبل كل شىء .. مصر وطن جميل يعيش فينا لابد أن تفتح الجوامع والكنائس والمدارس والجامعات والمصانع ونعلم أولادنا كيف نحب بلدنا وإحياء الانتماء والروح الوطنية داخلنا ونعلم أولادنا أن العمل عبادة .. نعلمهم كيف يزرعون وردة.. كيف يتقبلون الآخر حتى تنهض مصر من جديد وتصبح مصر بلد الأمن والأمان كما ذكر فى القرآن .

مصر بخير بأولادها المحبين المخلصين الذى يخافون عليها يبنونها ولا يدمرونها .. اتركوا الشعارات التى لا تفيد وابنوا جميعا مصر من جديد .

 

 

المصدر: مجلة حواء - فاتن الهواري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 571 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,835,168

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز