في العيد الأول للثورة :

احتفالات الشباب شكل تانى

كتبت :ايمان العمري

عزيزي الشاب .. عزيزتي الشابة : هل فكرت كيف سيخرج الاحتفال بثورة 25 يناير .. الثورة التي صنعها الشباب تحب الاحتفال بها بالغناء والرقص أم حفل بسيط .. أم لديه تصورات خاصة جدا ؟!

هذا ما ستعرفه من خلال خطط الاحتفال التي يقدمها الشاب

احتفال بسيط

البداية مع البساطة فهذا ما يقدمه لنا محمد عبدالقادر -هندسة طيران- ويرى أن أنسب شئ هو أن يكون الاحتفال بالثورة هذا العام بسيطاً ومحدوداً، ويراعى فيه الانضباط وأن تكون الاجراءات الأمنية على أعلى مستوى حتى لا يتحول الاحتفال إلى هرج ومرج ويكون فرصة للمندسين الذين يحاولون سرقة فرحتنا بالثورة .

ويشاركه فى الرأى كريم عبدالعزيز 29 سنة -محام- ويقول : من المهم هذا العام أن يكون الاحتفال بسيط كتعبير عن فرحتنا بالثورة لكن المزايدات وما بها من دعوات للاعتصام أو التظاهر كل ذلك قد يؤدى إلى عواقب وخيمة من هرج ومرج فيتحول الاحتفال إلى مأساة وهذا ما لا نريده .

ويضيف مؤكدا على ضرورة أن يتم تكريم ولو بصورة رمزية أبطال اللجان الشعبية الذين حموا منازل الأهالى وممتلكاتهم أثناء الانفلات الأمنى الذى عانت منه البلاد .

الشهداء

واستمرارا لمبدأ التكريم اقترح محمد عقل - طالب ثانوية عامة - بضرورة تكريم الشهداء واستطرد قائلا : «لابد من تكريم الشهداء وأسرهم فهم الأبطال الحقيقيون للثورة أما عن الاحتفال بعد ذلك فمن المفروض أن يكون منظما ويظهر بشكل جميل ومحترم يليق بثورة 25 يناير، وما تمثله بالنسبة للشعب المصرى كله وأن يكون مقر الاحتفال هو ميدان التحرير .

أما عمر مرسى - طالب ثانوى - فيرى ضرورة ألا يقتصر الاحتفال على ميدان التحرير فقط، ولكن يجب أن يشمل كل ميادين مصر والاحياء المختلفة بها، وأن يختلف شكل الاحتفال وفقا لطبيعة كل منطقة والقوى السياسية بها مع ضرورة التأكيد على تكريم الشهداء فى كل احتفال .

القوات المسلحة والكرنفال

ويقدم باسل إبراهيم - طالب - فكرة أن تتولى القوات المسلحة تنظيم الاحتفال كما تنظم الاحتفالات بأعياد النصر فهذا سيجعله أكثر تنظيما، وبهجة وتختفى منه أية احتمالات لحدوث شغب.

أما منال عبدالمنعم - إعلامية - فترى ضرورة أن تقام احتفالات غنائية يشارك فيها كبار النجوم كما كان يحدث فى الاحتفالات بثورة يوليو التى شاركت فيها بالغناء السيدة أم كلثوم .

وفى النهاية تقدم ريم أنور - طالبة - اقتراحا بضرورة إقامة كرنفال فنى كبير فى التحرير للاحتفال بثورة 25 يناير، وتكون البداية بتجميل التحرير، وإزالة كل المخالفات به ثم تجميل الميدان ليبدو فى أحسن صورة ثم دعوة معظم القوى السياسية للمشاركة فى الاحتفال، وأن يتم تنظيم الكرنفال ودعوة الجهات الإعلامية العالمية والعربية لإظهار صورة مصر

المصدر: مجلة حواء -ايمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 588 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,744,581

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز