مهزلة الترشيح للرئاسة

كتبت :فاتن الهواري

 مسكينة يا أم الدنيا، صعبانة علىّ إلى هذه الدرجة عجزت وبورت وأصبح الخطّاب لا يليقون بك ولا بمجدك ولا عظمتك.. وهذا من مساوئ النظام السابق الذى دفع الجميع للطمع فيك حتى أبناءك، المهم أنه مصرى وابن مصرى.. ولكن بعد ذلك لا يهم.. مصر الجميلة منارة العالم التى علمت الدنيا كلها... مصر الحضارة التى تبهر العالم كله، من يكون رئيسها؟ من يقودها.. من يحيمها.. من يدافع عنها؟

 هل أصبحت مسرحية الترشيح للرئاسة كوميديا... أم مهزلة بجميع المقاييس؟ إلى الأن يتجاوز عددم نت تقدموا ثمانى مائة مرشحاً.. من هم خطابك يا بلدى؟ نجار وسائق.. وفلاح.. وهلم جرا نحن لانعترض على أى مهنة من المهن أو نقلل من شأنها طالما مهنة شريفة.. ونحن لا يوجد عندنا أى شك فى وطنية المرشحين وحبهم لمصر.. وأعتقد هذا هو الذى دفعهم للترشيح، ولكن ما يحدث ما هو إلا مسرح العبث والذى نجده على الساحة ولكن العبث ممن؟ من مصر العظيمة.. هل أصبح الترشيح لرئاسة جمهورية مصر العربية بعد ثورة عظمية مثل ثورة 25 يناير سخرية فى الداخل والخارج، ياسادة الالحتاق بكلية الشرطة أو الكليات العسكرية له شروط ولذلك لا يستطيع كل من هب ودب يتقدم لها.. فلابد لوقف مسلسل السخرية والاستهزاء الذى نراه على الساحة..

 ماذا يفعل سائق التاكسى لمصر؟ هل لأنه يقود سيارة اعتقد أنه يستطيع أن يقود بلد فى عظمة وقوة مصر.. حرام والله ما يحدث، ماذا يفعل نجار لمصر هل يصنع أبواباً فى وجه الفساد والرشوة أم ماذا يقدم لبلد فى عظمة مصر يربطها بالعالم أجمع اتفاقيات ومواثيق...

 عجوز مش قادر يمشى بدل ما يطلب عمرة أوحج ليلقى وجه رب كريم يريد أن يقود مسلسل الترشيح للرئاسة وهو ساند على عكاز ويسنده أحفاده فى اليد الأخرى..

 نماذج غريبة... ومهازل لا أحد يوقفها ولا أعرف لماذا؟

 عريس مصر لابد أن تكون أوصافه فوق الوصف.. وليس مجرد مصرى يحمل الجنسية المصرية ولأبوين مصريين وعمره أربعون عاماً، نريد حاكماً قوىاً.. سياسى بارعاً.. مثقفاً.. يعرف بعض الشىء عن كل شىء، يقظاً قوىاً وعادلاً مثل عمر بن الخطاب يراعى الله فى راعيته ويخاف أن يحاسبه الله ويقيم العدل على أرضها..

 نريد رئيس مصر صادقاً فى صدق أبى بكر الصديق لا يكذب ولا يتجمل.. نريده حكيماً وكريماً مثل عثمان بن عفان فيعطى شعبه من خير بلده ولا يضع الأموال فى حسابه هو وأولاده، رئيس مصر نريده شجاعاً فى شجاعة على بن أبى طالب ونريد رئيس مصر فى ذكاء ودهاء عمرو بن العاص، رئيس مصر لابد أن تكون زوجته مصرية من أبوين مصريين حتى لا يكون لها أطماع أجنبية وتضيع مجد زوجها وتاريخه، هذا هو رئيس مصر الذى ينتظره المصريون والعالم أجمع، فمن يجد فى نفسه هذه الصفات فليتقدم... رئيس مصر القادم حاكم قوى، حنون يعرف متى يكون الحنان ومتى تكون القوة حتى يلم شعث هذا البلد.. رئيس مصر القادم رجل يعرف قيمة مصر وعظمتها

المصدر: مجلة حواء -فاتن الهواري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 359 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,883,796

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز