قوانين الفساد

كتبت :ايمان العمري

كانت منار تتابع بشغف أحد البرامج الحوارية الذى يتناول التعديلات المقترحة بقوانين الأحوال الشخصية. وثارت منار مما تسمعه، خاصة بالنسبة لتعديل عمر حضانة الصغير، وغيرها من التعديلات التى رأتها عودة للوراء.

حاولت الجدة تهدأتها، ومناقشتها فى الأمر لكن منار ظلت فى ثورتها، خاصة أنها طالبة فى كلية الحقوق، وتعلم جيداً حجم المأسى التى يمكن أن تحدث من هذه التعديلات، هنا سألتها الجدة عن ما كانت تسمعه من قبل عن وجود بعض العيوب فى قوانين الأحوال الشخصية، وأنه كانت هناك نية لتعديلها..

هنا هتفت منار

للتعديل لا للتدمير..

ابتسمت الجدة لمنار مما زاد من عصبيتها فحاولت الجدة شرح وجهة نظرها بهدوء، ودون انفعال.

يعنى يا منار سابوا كل القوانين اللى أفسدت الحياة الاقتصادية والسياسية وكل اللى همهم قوانين الأحوال الشخصية، تعجبت منار من كلام الجدة، واعتبرته تقليلاً من حجم أهمية هذه القوانين، فالأسرة أساس المجتمع، والأطفال هم المستقبل.

نظرت لها الجدة بحنان

لكن القوانين اللى كرست الفساد، وقامت الثورة عشان تحاربه، كافية للقضاء على أى مجتمع، وقتها مش هايبقى فيه داعى لقوانين الأحوال الشخصية من أساسه.

المصدر: مجلة حواء- ايمان العمري

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,865,009

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز