علاجك فى الليمون

يكافح أمراض الكبد والتهابات الحنجرة

كتبت : سماح موسي

يستعمل الليمون كمطهر ومضاد للروماتيزم "وطارد للبلغم،ويعتبر فيتامين "ج" مرققاً للمخاط ومذيباً له حيث يخرجه من الشعب الهوائية، ولذلك يعتبر الليمون من أفضل المواد الطبيعية للجهاز التنفسى. كما يعمل الليمون كمضاد للبكتيريا وطارد لسموم الجسم ومخفض للحمى. كذلك يفيد الكبد والمعدة والأمعاء، ولليمون استعمالات كثيرة لاتعد ولاتحصى نذكرها لك سيدتى حواء فى السطور التالية

يحدثنا عن فوائد الليمون د.محمد عفيفى أخصائى التغذية العلاجية بالمعهد القومى للتغذية قائلا: إن الليمون يقوى جدران الأوعية الدموية وعليه فإنه يمنع نزف اللثة ويفيد فى اضطراب الدورة الدموية وعلاج البرد وأمراض الصدر، كما أن عصير الليمون مفيد ً فى علاج الإنفلونزا والبرد وأمراض الصدر ويعتبر مقوياً جيداً للكبد والبنكرياس،ويحسن الشهية ويساعد على الهضم. كما يمكن استعمال عصير الليمون كغرغرة لعلاج التهابات اللثة ونخر الأسنان وضد التهابات الحنجرة.

يقوى القلب

ويعتقد الكثير من الناس أن الليمون الحامض مضعف للقلب وهذا ليس صحيحا..فالحامض غذاء ومقوٍ ومن أصدقاء الإنسان وبواسطته تم شفاء الملايين من البشر ومعالجتهم بهذه الفاكهة التى أنعم الله بها علينا وما أكثر نعم الله علينا فالحمد لله على ما أنعم وأكرم.

وقد اكتشف أخيرا الأساتذة والأطباء الأمريكان نوعا جديدا من الفيتامين فى الليمون له الأثر الفعال فى تقوية الأعصاب والغدد ونمو الجسم ويمنع شلل الأطفال،والليمون الحامض له تأثير كبير فى علاج داء الرئة والسرطان ويزيد من الإدرار.

لذلك فهو علاج فعال لأمراض الكلى والمثانة ومهدئ للأعصاب ويساعد فى معالجة تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وأمراض الجرب والجذام) والإكزيمة( شرابا ومسحا،وقد ذكر الدكتور "ميلون" فى أحد المؤتمرات الطبية لأطباء الأسنان فى الولايات المتحدة الأمريكية أن شراب الليمون الحامض هو دواء فعال وجيد لمنع تسوس ومعالجة الأسنان وتساقطها،وقد ذكر أيضا رئيس مؤسسة الفيزيولوجى لجامعة "ميلان" أن الليمون الحامض مفيد جدا.

نوم مريح

كما ذكر مؤلف كتاب"لكى تتمتع بنوم مريح "وهو من كبار الأساتذة الألمان، أنه يجب استعمال الليمون الحامض أو شرابه خصوصا لأصحاب المزاج العصبى.

وأكد أن ماء الليمون الحامض مع الماء الخالص من أحسن وأسلم وأنفع المشروبات الطبيعية فى العالم أجمع..علما بأن الكثير منا قد أصبح يستخدم المشروبات الغازية المضرة صحيا،كما أن شراب الليمون هو أحسن علاجا لمكافحة أكثر أنواع الصداع.

وصفات علاجية

وإليكم بعض فوائد الليمون الحامض :

-عند إصابتك بزكام شديد :اخلط ماء الليمون الحامض مع قليل من العسل وماء مغلى واشربه قبل الفطورعلى الريق ،وهو مدر للدم كذلك الذين يعانون من مرض الكلى بإمكانهم الاستفادة من ماء الليمون الحامض وهومفيد جدا لمعالجة ومكافحة اليرقان وأمراض الكبد.

-لمعالجة غلظة الحليب لدى الأم المرضعة : من المفيد جدا استعمال ماء الليمون الحامض.

- كما أنه يزيد من ترشحات غدد اللعاب فى الفم ويقتل الميكروبات..كما أنه معقم جيد للفم.

- يفيد فى إزالة البثور من الجسم ومن فروة الرأس والشعر،ويعد الليمون الحامض عاملا مساعدا على فتح الشهية للأكل، ويساعد على عمل الجهاز الهضمى بصورة جيدة ،وكثير من الأطباء يوصون باستعماله لمعالجة ضعف الشهية،و لعلاج عدم التعرق أو الذين يصابون بحبيبات حمراء على بشرة الجسم أو ظهور بعض الشامات الصغيرة فى الجسم أو بعض البقع يمكنهم علاجها بشراب الليمون الحامض عن طريق خلطه مع العسل فهو من أفضل المشروبات الطبيعية.

مساج للجلد

أما لجمال لون جلد الجسم فيمكن أن نقطع ثمرة الليمون الحامض إلى نصفين مع القيام بعمل مساج بها على الجسم صباحا قبل أخذ الحمام وقبل أخذ حمام الشمس ..فإذا ما عملنا بهذه النصائح فستعاد الحياة لمسامات الجسم وتعمل بانتظام وبصورة جيدة كما أننا سنطرد سموما كثيرة من أجسامنا.

ويستعمل الليمون الحامض لمقاومة الإسهال والإسهال الدموى والنزف الرئوى ..كما يساعد المصابين بآلام المفاصل وتصلب الشرايين إذا استخدموه يوميا فسيشفون إن شاء الله.

وتحتوى ثمرة الليمون على زيت طيار بنسبة5"و2%"وهو يوجد فى الغلاف الخارجي للثمرة وبشكل مركب الليموتين ،و"70%"من محتوى الزيت الطيار بالإضافة لفيتامينات "أ" ، "ج" ،"ب"

المصدر: مجلة حواء -سماح موسي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 3883 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,676,669

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز