موضة أم تقليد أعمى : غول في الشارع "

كل يوم فيه شكل جديد للشباب , مرة عضلات ، ومرة بقصة ... لكن أبشع حاجة موضة الغول شعر كثيف على وش صغير ... فيا ترى إيه الجمال في الشكل ده .. سؤال وجهناه للأصدقاء ، فكانت الآراء التالية

يقول أحمد سامي 26سنة : من حق الشاب الأن أن يختار الموضة التى تناسبه وكلما اختلف مظهره الخارجى لفت الانتباه ولكن جذب الانتباه لا يكون أمرا إيجابيا دائما فهناك نظرات سلبية تنتقد ما يفعله الشاب بمظهره أو ما يرتديه وكأن نظرات ما حوله تخبره" انت عامل في نفسك كداا لييييه ؟؟؟!!!".

"شكل الشعر وتسريحته يعتمد على ثقافة كل شاب" هذا ما بدأ به معتز حسن 22سنة -طالب-: فالشاب يتابع الأمور الجديدة والتسريحات المناسبة وقد يقترح عليه البعض تغيير تسريحته وقد لا يقتنع ولكنه يجارى الموضة ليس أكثر من ذلك.

غير لائق

"فعلا لازم نسميه غول فى الشارع , فمن يطلق شعره بهذا الشكل قد يرعب الآخرين!!" هذا ما أكده محمود عبد الفتاح 26سنة: ويضيف هذا الشكل "المريع للشعر" لا يليق برجل أو شاب صغير السن فكلاهما يعطى انطباع سلبى عنه.

ويرى محمد على 20سنة طالب: أن الشاب اذا لم يجرب اشكال الموضة - حتى المرفوض منها - سيشعر بالنقص امام نفسه وامام الغير ففى وقتنا هذا اصبح من حق الشاب ان يطبق الجديد حتى لو ثقافة مختلفة عنه ولكنه تغيير وقتى سرعان ما يعود لشخصيته الحقيقة وهذه فترة فى حياة اى شاب ,كمحاولة للتجديد فى شخصيته ولفت الانتباه ايضا.

رأي البنات

" أشعر بالنفور من هذه الشخصيات " هذا ما أكدته بسنت سامى 21سنة طالبة : فالشاب المصرى لابد وان يحافظ على مظهره الذى يعكس هويته ولا يكون مجرد مقلد للغير وبخاصة الثقافات الغربية الغريبة التى تقتحمنا كل يوم فالشكل العام لهذه التسريحة تجعلنى ابتعد عن هذه الشخصية.

من حقه ولكن

بينما تقول نورهان محمد 21سنة : من حق الشاب أن يجرب الجديد ولكن إذا لم يتلائم مع ما حوله فعليه التغيير وبخاصة اذا كان تغيير تسريحته او مظهره ليس لصالحه وبشكل عام قد تعجبنى هذه التسريحة ولكن لوقت قصير فتكون مجرد تغيير لمود الشخص وخوض تجربة شكل جديد ولكن لا يفضل الاستمرار فيها.

وتقول امال حلمى 25سنة مهندسة: من الأفضل أن يكون لنا شكل نتباهى به نحن المصريين وليس السعى وراء الموضه الجديدة فقط وهذا كلام يطبق على الشاب والفتاة فكلاهما بحاجة لمراجعة مظهره واختيار ما تمثله شخصية كلا منهما.

هوس الشباب

ويفسر الدكتور محمود متولى عميد كلية التربية بورسعيد سابقا ان التقليد وهوس الشباب بالموضة واللغة قد وصل لمرحلة صعبة للغاية فمن الصعب ان تقنع شاب ان هذا الشكل لا يناسبه او ان هذه التسريحة ليست مألوفة او محببة لدينا كشعب شرقى له هويته ظنا منه ان هذا شكل من اشكال الحضارة والمدنية الحديثة ولا يرى ان ذلك قد يضعف من صورته كرجل له هيبة وهيئه محترمه وليس مجرد فوضى الوان صاخبة وتسريحات تشبه الغول الذى يخيف الأخرين.

وهذا يقودنا لنقطة اكثر اهمية وهى غياب قدوة حسنة وغياب شبابنا عن الوعى الاخلاقى والثقافى فلا يعلم عن ماضيه وبطولات الغير غير صور وكلمات لا تؤثر فيه فى شىء وعلى الأسرة مواجهة انحلال الشباب فما نراه فى الشارع يعد انحلال فى القيم والمبادىء واستهتار بالمجتمع ككل , ويضيف الدكتور محمود ان الحكم على الشخص الان يكون من خلال مظهرة بشكل كبير, فعليك الاهتمام بما تمثله كرجل وبما تمثيلنه كأنثى

المصدر: مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 948 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,415,846

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز