كتبت : د.عبير بشر

لا يخلو منزل من المرايا، إلا أن بعضها تم اختياره بعناية بحيث يصبح جزءا من الديكورات فى حجرات المنزل المختلفة. والكثيرات لا يعرفن كبف يتم توظيف المرآة كقطعة ديكور تضفى شياكة على المنزل. يمكنك عزيزتى المرأة استخدام المرآة فى أى حجرة من حجرات المنزل لتؤدى وظيفتها الأساسية وهى تعكس صورتك أو تصبح قطعة جمالية تعكس الضوء وتخلق أبعادا جديدة فى فضاء البيت، كما يمكنك ببساطة استخدامها لتدعيم الشكل الكلى للبيت 

لاختيار المرآة المناسبة يجب عليك مراعاة الحجم والشكل وأسلوب التصميم وطريقة تعليقها أو وضعها. وعندما تحسنين اختيارها تصبح أكثر من مجرد شىء تطالعين فيه مظهرك وتتجاوز ذلك لتصبح شيئا تحبين النظر إليه.

إن الحمام من أكثر الأماكن التى تعلق فيها المرايا. بدلا من المرآة المستطيلة التقليدية التى تعلو الحوض إختارى مرآة بشكل أكثر تفردا حتى لو كانت بسيطة التصميم مثل الشكل البيضاوى الذى تحيطة المصابيح على الجانبين، وبذلك تجعلينها تبدو فى شكل قطعة ديكور راقية. البديل الآخر هو الابقاء على الشكل المستطيل أو المربع مع استخدام إطار من الخشب الأويما الرقيق الذى يمنح حمامك مظهرا أنيقا. لا تنسى أهمية إختيار اللون، والذى يجب أن يزيد من مساحة الحجرة التى تحوى المرآة. إختارى لونا يلائم أو يكمل لون جدران الحجرة ويساعد فى إعتبار المرآة جزءا مكملا للديكور.

يمكنك وضع مرآة بتصميم مناسب بجوار باب البيت لتمنحى نفسك فرصة إلقاء نظرة أخيرة على مظهرك وأناقتك قبل مغادرة المنزل. المرآة الكبيرة تعطيك نظرة شاملة لمظهرك كله، كما أن التصميم الخارجى لها يمنحك اللمسة الجمالية اللازمة لها بوصفها قطعة ديكور مستقلة على الحائط.

حجرة المعيشة أيضا من الأماكن التى يمكن توظيف المرآة الكبيرة فيها لتعمل كقطعة أنتيك وفى الوقت نفسه تزيد من الاحساس باتساع الحجرة بفعل الضوء المنعكس عليها. إن الاطار المعدنى سواء كان من الحديد أو النحاس المحيط بالمرآة يكسبها لمسة جمالية محببة. إذا كان لديك ممرا ضيقا فى المنزل يمكنك التغلب على هذا العيب بتعليق مرآة كبيرة لتعطى احساسا أكبر باتساع الممر . 

المصدر: مجلة حواء- د.عبير بشر

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,805,177

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز