للنجاح أسرار

كتبت:نيفين رجب

أصدقائى أطلب منكم الرضا وعدم السخط من أى شئ وعلى أى شئ بسيط

يحاول فعله لنا أولياء أمورنا كى نرضى، فهذا شئ يغضب الله أولاً وثم يغضب والدينا ... ياليتنا نكون راضين شاكرين وأيضاً لا تشعر دائما أنك كنت تستحق أفضل وأكثر مما أعطاه لك الله ووضعتك ظروفك فيه.

وانظر دائما لمن لا يملك أى شئ ويحاول أن يبذل كل ما فى طاقته كى يصل إلى هدفه .. فأين أنت من ذلك .. هل بذلت كل طاقتك قبل أن تسخط على قدرك، هل طرقت جميع الأبواب الصعبة قبل السهلة؟ .. دائماً اسأل نفسك قبل أن تيأس وتقنط من تحقيق حلمك والوصول إلى هدفك .. البعض منا يحاول الوصول لشئ أكبر من قدراته وهذا شئ ليس ببسيط.

فأنت هكذا تتحمل عبئاً كبيراً لا أحد يطلب منك الكثير .. يمكنك أن تحدد عملاً أو هدفاً فى استطاعتك الجسمانية والعقلية حتى لايكون عبئاً عليك بعد ذلك فى التفكير ساعات وساعات، كيف تحقق هذا الهدف البعيد الصعب .. ويجب أن يكون طموحك بلا حدود .. وتكون متأكداً من أنك ثمرة ... تساعد على صنع مستقبل مشرف بأن تشارك بشكل فعال فى الارتقاء بتفكيرك فى عملك ومستقبلك لأن هذا ليس لشأنك وحدك بل لجيل كامل ويجب أن تكون فعالاً فى تغيير البيئة المحيطة بك .. حتى تتوالى النجاحات وتكون أنت جزءاً لا يتجزأ من هذا النجاح، هكذا ترضى عن نفسك وعن تفكيرك {

 

 

المصدر: مجلة حواء- نيفين رحب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 444 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,468,401

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز