الختان فى

مائة عام

كتبت :إيمان الدربي

بطلة قصتنا هذه المرة فتاة شابة عادية ..تخرجت في كلية الحقوق ولكنها قررت أن تدخل مجال العمل التطوعي فشاركت في مؤتمرات خاصة كمتطوعة تديرها هي وزملائها وربما هذا العمل التطوعي كان سببا لتميزها واكتسابها خبرة أهلتها لعملها الحالي..

داليا المعتز بالله"تعمل منسقة لأنشطة الشباب بالبرنامج القومي لتمكين الأسرة ومناهضة ختان الإناث.. قامت بعمل فيلم تسجيلي عن مشكلة الختان بعنوان"تاريخ الختان في مائة عام"الفيلم مؤثر ومتميز، وتم تصويره في أكثر من منطقة .. بدأته داليا برأي رجال الدين الإسلامي والمسيحي في الختان وكيف أن تلك العادة ليس لها علاقة بالدين ،وأنها في الأساس عادة فرعونية..داليا قدمت أيضا من خلال فيلمها الرأي الطبي الذي ينفى علاقة ممارسة الختان بسلوك الفتيات .. عرض الفيلم في العديد من المؤتمرات وأهم ما يميزه عرضها لرأى الشباب في تلك العادة وتأثيرها المباشر على من مورست عليهن ودعمت فيلمها أيضا بمشاهد سينمائية صريحة من أفلام منها "فيلم دينار،والنعامة والطاووس"تظهر المشكلة ونتائجها .

داليا فتاة عادية قررت أن تتميز فيما تحب ..اختارت الحقوق لأنها كما تقول دراسة تعلم الإنسان حقوقه وواجباته واختارت العمل التطوعي ومارسته في البداية بدون مقابل لتكسب خبرة تفتح لها مجالات العمل وآمنت بفكرة مناهضة الختان وتأثيره السلبي على الفتيات فتطوعت وعملت هذا الفيلم التسجيلي لتغير مشكلة سلبية وجدتها في المجتمع ..داليا اختارت طريقها وحددته وآمنت بالعمل التطوعي فرسمت لحياتها طريقا ..وأنتِ هل ترسمين طريقا لحياتك

المصدر: مجلة حواء -ايمان الدربي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 674 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,410,792

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز