كتب: عادل عزب

 حلوة قوى والله مبادرة د. هشام قنديل التى طرحها على الناس تحت عنوان «اسأل رئيس الوزراء» والتى تتعلق بأسئلة الشعب حول إنجازات الحكومة وما تنوى القيام به خلال الفترة المقبلة وذلك من باب التواصل مع الناس بعدما لاحظت الوزارة عدم وجود أى تواصل مع الشعب بأي صورة من الصور !

وبما أن العبد لله واحد من أفراد الشعب ويحق له أن يتفاعل مع هذه المبادرة فلدى سؤال واحد فقط لاغير وهو إذا كانت حكومتك يا سيد قنديل لم تنجز شيئا يشعر به المواطن على الإطلاق وإذا كانت كل القوى السياسية المؤيدة منها والمعارضة على حد سواء تطالبك وحكومتك بتقديم استقالة فورية فلا مؤاخذة حضرتك قاعد على قلبنا ليه؟!

 

- يبدو أن مولانا الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل يتحرك فقط عندما يتعلق الأمر بأنصاره باعتبار أن الأمة إللى هو ولا مؤاخذة «أسدها» لا تضم سوى اتباعه ومريديه أما بقية الشعب فهم من الخارجين على الملة وبالتالى لم يجد الشيخ حرجا من إصدار بيان «خصوصى» يدين فيه الصورة التى نشرت لجمال صابر منسق حركة «لازم حازم» فى شبرا وهو معصوب العينين أثناء القبض عليه ويحمل الرئيس شخصيا المسئولية بل ويطالبه بالتحقيق فيها ومعاقبة المسئول عنها بينما لم ينطق الشيخ ببنت شفة عندما صفعت امرأة على وجهها وضرب الصحفيون على رؤوس الأشهاد أمام مكتب الإرشاد على يد بلطجية الإخوان !

حقك يا عم .. ما هو إللى ما يهمك وصى عليه جوز أمك !!

 

- العبد لله عاتب أشد أنواع العتاب على الكاتب والمفكر يوسف زيدان بعدما فند خطاب الرئيس مرسى فى باكستان بمناسبة حصوله على الدكتوراه الفخرية !

فصحيح أن الدورة الدموية اكتشفها ابن النفيس ولم يكتشفها البيروني كما قال الرئيس ! وصحيح أن البيرونى تخصص فى الفلك ولم يشتغل بالفلسفة كما قال الرئيس ! وصحيح أيضا أن ابن الهيثم برز فى الهندسة والبصريات ولم يعلم الدنيا التشريح كما قال الرئيس !

ولكن يا أستاذ يوسف ربما تكون هذه المعلومات التى قالها الرئيس مقبولة فى إطار «الميكس» ! ما بتعرفش سويسى وإلا إيه ؟!

 

- منذ أن اندلعت ثورة يناير ونحن نسمع عن الأموال التى قام رموز النظام السابق بتهريبها إلى الخارج والتى قدرها البعض بمئات المليارات من الدولارات، وتوسم المصريون خيرا بعد أن شكلت لجنة لمخاطبة الدول المعنية بهدف استرداد ما تم سلبه وتهريبه، ولكن للأسف لم نسمع عن خبر واحد يبل الريق وإنما فقط اللجنة مسافرة إلى سويسرا !! واللجنة راجعة من إسبانيا !!

وإذا كان صحيحا ما أعلنه الزميل أحمد المسلمانى بأن لجنة استرداد الأموال المهربة قد انفقت نحو 60 مليون يورو بدل سفر حتى الآن وهو ما يعادل نصف مليار جنيه من دون أن تسترد ولو حتى ربع جنيه مخروم فهذه بالتأكيد مصيبة!!

أخشى أن يتحول «بدل» السفر إلى «بدل» ما حد تانى ياخدهم !!

 

- لم أصدق نفسى والله وأنا اقرأ الخبر الذى نشرته جريدة الفجر عن الوقفة الاحتجاجية التى تنتوى راقصات قناة «دلع» الفضائية تنظيمها أمام قصر القبة للمطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسى !!

المدهش أن إحدى الراقصات وتدعى - اسم النبى حارسها - جوليا ، أكدت أن هذه الوقفة ستكون ببدل الرقص الشرقى حتى تكون معبرة عن طبيعة المشاركات فيها رافضة الإفصاح عن موعد الوقفة أو أسماء زميلاتها اللاتى سيشاركن فيها !!

أتصور أن الهتافات ستكون على أنغام الصاجات وأن الشعار الرسمى للوقفة سيكون «هز يا وز» !!

 

- تصريح د. محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى حول العجز المائى الذى تعانى منه مصر حاليا والذى يهددنا بدخول عصر الفقر المائى ينبغى النظر إليه بعين الاعتبار فهو تصريح ولاشك خطير المدهش أن معاليه طالب بترشيد الاستهلاك من خلال برامج توعية للمواطنين من دون أن يشير إلى أى إجراءات تنوى الحكومة وخصوصا وزارة الرى نفسها اتخاذها لتحقيق هذا الهدف !

أما إذا كان معالى الوزير يقصد بالتوعية العودة إلى إعلانات «ست سنية سايبة المية ترخ ترخ من الحنفية» فأبشركم بدخول عصر الفقر المائى قريبا جدا خصوصا وأن كثيرا من أفراد الشعب غاويين الرش يوميا أمام المنازل والمحلات باعتبارهم من خريجى كلية الزراعة قسم خراطيم !  

المصدر: مجلة حواء-عادل عزب

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,795,947

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز