كتب: عادل عزب

- لا تزال أصداء فوز منتخب مصر للشباب ببطولة أفريقيا حديث الشارع المصري حيث يعتقد البعض أن الفوز تحقق لأسباب عديدة ربما لموهبة بعض اللاعبين أو كفاءة المدرب وجهازه المعاون أو الانضباط الذي تحلي به الفريق لكن البعض الأخر له وجهة نظر تبدو إلي حد كبير مسخرة ! فقد كتب صفحة »حازمون للإخوان مؤيدين«علي صدر صفحتها علي الفيس بوك »فوز منتخب الشباب ليس صدفة أو لتكتيك المدرب في الملعب , إنه ليس كذلك بالمرة إنها بركات فضيلة المرشد والشيخ حازم وألف مليون شكر لفضيلة المرشد »!!

محدش يحوشني ...تصوروا لا يزال هناك من يفكرون بهذه العقلية ؟!عليه العوض فيكي يامصر

طب إذا كانت المسألة كدة بالبركة فلماذا إذا قامت الثورة ضد الرئيس السابق مع إنه اسمه مبارك ، ده غير أن بركته حلت علي المنتخب الأول وفاز بخمس بطولات في عهده ؟! ربنا مايحرمكم من الهبل !!

 

- للمرة الثانية خلال أقل من شهر واحد يتم التحقيق مع أحد المدرسين بعد ورود عبارات مسيئة في الامتحان الذي وضعه لطلابه ، الواقعة حدثت في مدرسة ابيس الاعدادية بالاسكندرية حيث جاء السؤال في موضوع التعبير لقد خرج علينا قطيع من اللصوص لمن تجرعوا مرارة الهزيمة والفشل زاعمين أنهم جبهة الإنقاذ فأي إنقاذ هذا الذي يتشدقون به أولئك الذي عاشوا في الأرض فسادا غير عابئ بمصلحة الوطن ومقدرات شعبها فماذا نقول لها بينما كتب واضع الامتحان في قطعة النحو نعم للشرعيه نعم لأول رئيس شعبيا انتخبه الشعب بإرادته ولا للفلول الفاشلين واللصوص الساعين لاغتصاب سلطة شرعية !

صحيح إن الوزارة الغت الامتحان وكلفت موجه المادة بوضع آخر غيره وتحول هذا المدرس للتحقيق وحرمته من وضع الامتحان لمدة خمس سنين ، لكن السؤال الذي مازال يحير العبد لله .. ماهي العلاقة بين مدرسة ابيس وعجل ابيس

 

-بعد قرار مجلس الشوري بإلغاء فقرة استخدام الشعارات الدينية من المادة 60 من قانون الانتخابات ثار الجدل بين مختلف القوي السياسية وتنوعت الآراء بين مؤيد للقرار ومعارض له ولكن وجهة نظرة ومبرراته لكن الأخ أحمد أبو بركة المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة طلع علينا بتصريح عجيب حيث أكد سيادته عبر برنامج الحياة اليوم أنه من حق الإخوان المسلمين التمسك بشعار الإسلام هو الحل كما أنه من حق المسيحيين استخدام شعار الإسلام هو الحل برضه علي اعتبار أنه لاتعارض بين قيم ومباديء المسيحية مع الشريعة الإسلامية !!

ماشاء الله ماشاء الله إيه الفصاحة دي كلها ياحاج !سبحان من صورك ..سبحان من ابدعك !!

 

- التصريحات التي أدلي بها السيد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان لجريدة الجريدة الكويتية كانت صادمة إلي أبعد حد خصوصا في ظل تأكيداته المستمرة بأن الإعلام الفاسد لايريد لمصر نهضة وأن القضاء الفاسد أيضا لايريد لمصر نهضة !

لن أتوقف عن هذا الكلام باعتباره هلفطة ولن أتوقف أيضا عند تكذيبه لما نشر ما اضطر الجريدة إلى نشر تعليق صوتى بمضمون الحوار يكذب ما تم تكذيبه ! لكننى سأتوقف عند الفيديو الذى نشرتة بعض نشطاء الفيس بوك للسيد عاكف وهو يتحدث عن الحدود بين الدول الإسلامية ووجهة نظر جماعة الإخوان المسلمين فيها إذ أشار إلى أن الإخوان لا يعتبرون أن هناك حدودا أصلا بين الأقطار العربية والإسلامية والتى فرضها الاستعمار ! قبل أن يتطرق إلى مشكلة حلايب ويقول بوضوح سواء كانت حلايب فى الجانب المصرى أو فى الجانب السودانى فلا أرى مشكلة فى ذلك!!

وأنا أتفق مع فضيلتك فى أنك فعلا لا ترى ! أما حكاية هنا أو هناك مفيش مشكلة فلا أتفق معك فيها لأنها لا تصلح فى عالم الدول ودنيا السياسات وإنما مكانها فقط فى قعدات المصاطب أو اتفاقات الجواز بين أهل العروسين اتباعا لمبدأ خلى الحقيقة عليك والتقيلة على !!

 

- يبدو أخونا عصام سلطان مصمما علي البحث علي أي دور ليظل تحت الأضواء ومصرا علي أن يحشر نفسه في أي موضوع ليدلي بدلوه فلعل وعسي يصيبه من الحب جانبا فيجلس علي كرسي الوزارة أو علي الأقل يذهب إلي الفاتيكان وهو كله في حب مصر ! آخر اختراعات عصام سلطان العجيبة والتي أكدها بنفسه هي السعي لجمع توقيعات من المواطنين وذلك لتقديم مذكرة شعبية لإدارة جائزة نوبل لايفاد لجنة من طرفها تكون مهمتها اطلاع الإدارة علي أحداث المقطم ودور د.محمد البرادعي فيها تمهيدا لسحب الجائزة منه !! بقي ده كلام يا أبو السلاطين ؟! ربما يختلف كثيرون مع البرادعي في وجهة نظرة السياسة لكن ذلك لا يعني أبدا البحث عن أية وسيلة لتجريد الرجل من جائزة حصل عليها ! أما إذا كانت الحكاية فيها نوع من الغيرة وخلاص من جانب حضرتك فلماذا لا ترشح نفسك أنت الآخر للحصول علي جائزة ؟ طبعا نوبل بعيدة شوية ..إيه رأيك في جائزة نو فل ؟  

المصدر: مجلة حواء-عادل عزب

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,751,078

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز