كتبت-نيفين رجب

يجب أن نضبط أنفسنا وانفعالاتنا وردود أفعالنا وألا نعتمد على توصيل المعلومة عن طريق العنف وألا نأخذ حقوقنا أيضا عن طريق العنف .. ونتملص من طباعنا الحميدة التى حبانا بها الله .. وشدد عليها رسولنا الكريم .. ونبتعد عن الحلم والعقل .

وليس معنى اختلافنا فى رأى أو فكرة أن هذا يؤثر على العلاقات الإنسانية .. وكأن الإنسان يطلب من القافلة أن تسير على غير هدى ويتغاضون عن سلبياته..

ما أسوأ هذا الفكر .. والأدهى أن الكثير من الشباب يندرج ويتحمس إلى فكرة ما وكأنها موضة فمثلا قيادة سيارة .. أو الذهاب للجيم حتى يسعد بضخامة جسمه وصغر عقله.

وللأسف فى بعض الأحيان ينسى الشاب الصغير كل ما فكر فيه وحلم به لأنه لا مبدأ له فى الحياة يهتف من أجله ويحارب حتى يصل له بعقل وحكمة ولا تخطيط .. ألاحظ بعض الشباب يعلو صوته ويهدد إما أن نوافق على الخطأ وإما يكون له موقف فيقاطع القافلة وهذا الموقف يذكرنى بما يحدث فى هذه الحقبة من الزمن ..

كنت أتمنى أن أجد شبابا واعياً يقف وسط الميادين والشوارع بدلا من الحرق والنهب والتكسير .. ينصح زملاءه ويفكر فى تجديد ما أفسده البعض .. لماذا لا نخطط فى إعادة أمجادنا فى بدايات الثورة ؟ لقد طالت أعناقنا فى العالم كله وكنا مثلا يحتذى به لماذا لا نعيد قيمتنا مرة أخرى 

المصدر: مجلة حواء-نيقين رجب

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,737,426

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز