شم النسيم ..

حدائق نظيفةواستعدادات قصوى

كتبت :أميرة اسماعيل

  فى مثل هذا التوقيت من كل عام تستعد جميع المتنزهات لاستقبال المواطنين للاحتفال بيوم شم النسيم، ورغم كل الأحداث الجارية بين الحين والأخر فإن تكثيف التواجد الأمنى فى الطرق والمتنزهات والحدائق النيلية والحدائق العامة والأماكن العامة والأماكن الأثرية ومواقف الأجرة هو أمر فى غاية الضرورة ، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات المرورية لتسهيل الحركة أثناء فترة الاحتفال

فى البداية يقول د. عمرو قنديل - وكيل أول وزارة الصحة والطب الوقائى-: إن الإجراءات التى تسلكها وزارة الصحة قد تتشابه مع كل عام ولكننا نحرص هذا العام على تشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية وخاصة الأسماك المملحة وذلك فى أماكن البيع المختلفة وحتى المصانع المنتجة والموردة فهى تخضع لرقابة الوزارة حتى نضمن صحة المواطن عند تناولها مع أسرته , بالإضافة إلى توفير الأمصال اللازمة التى تعالج أى عرض سلبى قد ينتاب أى فرد من جراء تناول الأطعمة المملحة أو الخضراوات المختلفة ، فهذا يعد استعداداً وقائياً لكافة المواطنين.

ويتم توفير مجموعة من سيارات الإسعاف المجهزة فى جميع المناطق بالجيزة والمستشفيات والحدائق العامة كحديقة الحيوان وحديقة الأورمان والتى يتواجد بها أعداد كبيرة من المواطنين, وعن الجهات التى تساند وزارة الصحة أكد د.عمرو قنديل أن كل الجهات تتعاون مع بعضها البعض ويتم التنسيق بين الجهات المحلية جميعها لرفع أعلى حالات الاستعدادت للطوارىء أو حدوث أى مكروه من أى نوع.

هذا ويتم التركيز على وزارة التموين هذا العام وبخاصة طوال شهر ابريل وذلك من أجل رفع حالة الرقابة القصوى على تداول وبيع الأسماك المملحة (بكافة أنواعها).

وتتضمن استعدادت هذا اليوم تجهيز وحدات طوارئ إضافية وسيارات طوارئ لإصلاح أى أعطال، وتوفير سيارات لنقل مياه الشرب لخدمة المواطنين ، بالإضافة لتعاون الإدارات المختصة لرفع جميع الاستعدادات لرفع الاشغالات والباعة الجائلين وتجاوزات المقاهى والكافتيريات على الأرصفة، لتسهيل سير المواطنين، واستعداداً للاحتفال بعيد الربيع.

بالإضافة إلي إن بعض الإدارات قامت برفع درجة الاستعدادات فى قطاعات الإطفاء والإنقاذ البرى والنهرى ، أيضاً تعزيز تواجد الضباط ,وإعداد خطة لمراقبة البواخر النيلية واللنشات والمعديات بالمشاركة مع مديرية الأمن ورصد أى مخالفات لقوانين الملاحة وحماية النيل.

وعلى صعيد آخر يتم الاستعانة بهيئة النظافة والتجميل لتوفير العمالة اللازمة للحدائق العامة، وعمل الصيانة للمسطحات الخضراء وتشكيلات متنوعة من الزهور ونباتات الزينة وفى هذا الصدد ,يقول د. سيد حسين - مدير حديقة الأورمان - أن الاهتمام بنظافة الحديقة والمسطحات الخضراء هى من أولويات اهتمامتنا لنكسب بذلك رضا الزائر واستمتاعه بوقته فى الحديقة, ومن هنا فنحن نخاطب مديرية الأمن والإسعاف لتوفير وحدات أمنية لضمان تواجدها حال حدوث أى مشاجرة أو ظهور أى حالة مرضية - لاقدر الله - فى أى لحظة.

هذا وتهتم حديقة الأورمان بحديقة الأطفال لضمان إمتاعهم طوال تواجدهم وذلك طبعا بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل وبحث كافة المخالفات فى الحديقة والتخلص منها , فنحن سلسلة متعاونة من موظفين ومهندسين وعمال حتى يخرج هذا اليوم رائعا وسيتم بدء التوافد للحديقة من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الرابعة عصرا , ومن الجميل أن يتزامن الاحتفال بشم النسيم مع معرض الزهور بنفس الحديقة لتتسع البهجة لكل الزائرين, وسيتم مد فترة التواجد بالحديقة الى الساعة العاشرة وذلك لو تم مد فترة معرض الزهور.

ومن الجديد الذى ذكره د. سيد حسين انه سيتم عرض حديقة الأطفال للمزايدة وذلك لإعادة توضيبها وإعادة تصميمها بشكل أفضل ومتجدد

المصدر: مجلة حواء -اميرة اسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 390 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,772,159

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز