شهادة حقشر البلية مايضحك : عندما أجد بعض الشباب يلهو فى يومه كله ! ويتذمر الصنف الآخر ويشتكى بالساعات إلى أصدقائه أو لمن يجده أمامه .. وشكوته لم أجد عملا ليس أنا متوتر .. أنا مظلوم .

 

هل حاسبت نفسك على ما تفعله فى يومك وكيف تقضى أيامك ومع من تتجمع مع الأصدقاء .. وماذا فعلت فى حضورك فى تجمعهم وأ نا أنبهك . بأن تدع القلق وتفكر بجدية فيما يقلقك وبالتأكيد ستجد ألف حل وحل .

 

لاتضيع وقتك فى موضوعات لاتترتب عليها فائدة لك أو لغيرك يجب أن تتأكد بمجرد وجود مواضيع هادفه فى حياتك سيقل كلامك ويهدأ بالك وتصحو عزيمتك وتوهم لتستفيد بوقتك .. وها ذاك تكون مسار إعجاب الكثير بدون لفت للأنظار بطرق سفيهة مثلما يتعمد البعض ذلك .. من الشباب .

 

فشخصيتك وتصرفك سيفرض هذا الاحترام والاهتمام من الجميع .. ستكون بالنسبة لزملائك دفة للنجاة من حياة كانت تتسم باللهو حتى فى اللحظات الجادة إفهم وإعتبر فالعمر لحظات وساعات لاتضيعها فأنت ستسأل (أمام الله) على كل تصرف وثانية ضاعت بدون وجه حق فهى شهادة حق .. لاتضع يومك فى النوم فهذا ليس راحة بل سيكون تعباً وإرهاق ومشقة تبعدديها عن شاطىء النجاة وهؤلاء الشباب هم الذين خلقوا للتعاسة .. فسأعدتك وحاضرك ومستقبلك لايصنعه غيرك بعد أن تكون من المتوكلين على الله إذا أردت أن تبتسم لك الحياة وتكون منبراً للشباب وصوتاً عالياً فى الحق .

 

ابحث عن الضوء وسير بأل نحوة لاتجعل شبابك ذكرى فى دنياك لم تستطيع اللحاق به لأنك أدرت وجهك عن الفكر السليم وعن احترامك لذاتك وهذا ما ذكرته كل الكتب السماوية : وطولبنا بالسير على هداه هنا .. ستحقق ذاتك

المصدر: مجلة حواء نيفين رجب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 365 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,850,789

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز