إيمان الدربي

النجاح امرأة

مدير حقوق الإنسان

قصة النجاح هذه المرة لسيدة من طراز خاص كانت دبلوماسية سابقة في باريس ومساعد لوزير الخارجية السابق وأول مدير لحقوق الإنسان في مصر والأهم أنها خبيرة في مجال جديد علي القوي الناعمة وهو مجال مكافحة الاتجار في البشر.. بطلتنا سيادة السفيرة نائلة جبر صاحبة الوجه المشرف والتاريخ الدبلوماسي المميز الذي يجعل كثيرات يحلمن أن يرين بناتهن مثلها.

بطلتنا وجهت لها دعوة كناشطة ومدافعة عن حقوق النساء من وزيرة المرأة الفرنسية بمناسبة مرور ثلاثين عاما علي توقيع فرنسا اتفاقية الأمم المتحدة لمنع التمييز لحضور احتفال الجمعية الوطنية الفرنسية فكانت المرأة الوحيدة من إفريقيا والوطن العربي داخل البرلمان الفرنسي مع آخرين من كل جنسيات العالم حضروا ليناقشوا كيفية مناهضة التمييز علي جميع المستويات.

وتري أن الاتجار بالبشر الجريمة الثالثة علي مستوي العالم وأنها استغلال طرف قوي لآخر ضعيف فهناك استغلال للعاملات اللائي يدخلن بطريقة غير شرعية وللاجئات السوريات عندما كن يتزوجن من كبار السن، وتشير إلى أن مصر دولة تصدير للاتجار بالبشر فعندما يسافر الشباب بعقود وهمية إلي أوروبا ويتم إجبارهم واستخدامهم في أعمال قسرية هذا اتجار بالبشر.

صاحبة قصة النجاح تؤكد أن المرأة المصرية تعاني أشد المعاناة نتيجة لتراجع القيم والمبادئ والنتيجة ظهور العديد من الظواهر منها التحرش الجنسي والتفكك الأسري ومشاكل الاتجار بالبشر أحيانا.

 

سيادة السفيرة وأخريات يؤمن بأهمية أن يكون للشخص دور لخدمة مجتمعه.. وأنتِ هل يكون لكِ دور تساندين به وطنك؟

المصدر: ايمان الدربي _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,863,651

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي