إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

الماسكرا

ما هى أفضل أنواع الماسكرا التى تعطى نتيجة جيدة وتساعدنى فى الظهور بإطلالة متميزة، وكيف يمكننى الاختيار من بينها؟

من المعروف أن أهم خطوتين فى ماكياج العين هما ظل الجفون والماسكرا لأنهما يظهران جمالها، لذا فإن اختيارك وطريقة وضعك للماسكرا مهمين جدا، فالاختيار الصحيح لها يضمن لك نتيجة جيدة، من هنا يجب عليك معرفة أن هناك أنواعا تظهر الرموش كثيفة وأخرى تعمل على إطالتها، وثالثة ثابتة لا تذوب بالماء، لذا أنصحك عند شرائها أن تطلبى مساعدة البائعة فعادة ما يكون لديها خبرة كافية تساعدك فى اختيار النوع المناسب لاحتياجاتك.

أما عن طريقة استخدام الماسكرا فضعى طبقة واتركيها حتى تجف جيدا ثم كررى تلك الخطوة عدة مرات لتحصلى على الشكل الذى ترغبين فيه، كما يمكنك أيضا وضع القليل من الآى لاينر فهو يكمل جمال ماكياج العين، مع ترتيب شكل الرموش عن طريق الفرشاة المخصوصة لتحصلى على إطلالة متميزة.

 

***

الماسك الأسود

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فوائد كثيرة للماسك الأسود، فما هذا الماسك وما فوائده للبشرة؟

« س.ح »

الماسك الأسود عبارة عن قليل من الفحم الطبى المخلوط مع الجيلاتين الطبيعى وماء الورد مع قطرات من زيت الورد أو الزيتون، ويتم مزج هذه المكونات على النار حتى تشكل سائلا غليظا، بعدها يترك حتى يبرد ثم يوزع على الوجه بشكل جيد مع مراعاة البعد عن الحاجبين، حتى يجف تمام ثم ينزع، وهو يساعد على التخلص من الخلايا الميتة التى تشوه البشرة.

 

***

حجم الشفاه

ما الطرق الطبيعية التى تساعد على تكبير حجم الشفتين؟

« س.ا »

يشكل صغر حجم الشفتين مشكلة للكثير من الفتيات بل يتسبب فى بعض الأوقات فى فقدانهن الثقة بأنفسهن، لذا إذا كنت ترغبين فى التخلص من هذا الشعور يمكنك اتباع هذه الخطوات باستمرار وهى:

- دلكى شفتيك يوميا بزبدة الشيا لمدة نصف الساعة أو أكثر فهذا ينشط الدورة الدموية ويساعد على تكبير حجمهما بشكل طبيعي، حيث تعمل كالبوتوكس الطبيعى.

- احرصى على تناول حبوب فيتامين ،E والكولاجين فهما مهمان جدا لتغذية الشفاه.

- دلكى الشفاه بفرشاة الأسنان لمدة عشر دقائق.

- ضمى شفتيك بقوة مع تكرار تلك الحركة عدة مرات فذلك بمثابة رياضة للشفاه تساعد على تعديل مظهرها.

- دلكى وجهك جيدا أثناء غسله فهذا يقوى عضلاته ما يؤثر بشكل مباشر على حجم الشفاه.

 

***

تخلصى من البقع الداكنة

أعانى ظهور بقع داكنة ببشرتى، فهل هناك ماسكات طبيعية تخلصنى منها وتساعدنى فى الحصول على بشرة نضرة ومشرقة؟

«ن.ع »

لا شك أن ظهور مثل هذه البقع تحول دون إظهار جمال بشرتك ما يسبب لك مشكلة كبيرة، لذا أنصح باستخدام بعض الوصفات البسيطة التى تخلصك من هذه المشكلة كما تعمل على ترطيب بشرتك وتغذيتها وهى:

- عصير الليمون: يساعد على تفتيح لون البشرة وتنعيمها، لذا بللى قطنة بالقليل منه ومرريها على الجزء الداكن.

- يحتوى الزبادى على حمض اللاكتيك الذى يساعد على تأخر علامات الشيخوخة وتفتيح لون البشرة، لذا ضعى كوبا من الزبادى على وجهك واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة فهو يخلصك من ٨٠ ٪ من الشوائب التى قد تعانى منها.

- لخل التفاح قدرة عالية على تنظيف وتنقية البشرة، فقط ضعى قطرات منه على قطعة من القطن ومرريها على بشرتك وسوف تلاحظين بياض بشرتك فى غضون أسابيع قليلة.

 

- يعد الكركم من المساحيق المفيدة جدا فى تفتيح لون الجسم والبشرة، لذا اخلطى ملعقتين من الكركم مع القليل من اللبن أو قطرات من الليمون وقومى بعمل عجينة ووزعى الخليط على الأماكن الداكنة وسوف تلاحظين النتيجة فى غضون أيام معدودة.

 

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,933,112

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز