هل تشعرين بالقلق والتوتر عند الحديث عن أى من أمراض الثدى ، وهل تنتابك مشاعر الخوف من الإصابة بأى منها، فقط ما عليك سوى أن ترسلى إلينا مخاوفك، فسألى ود. حنان جويفل استشارى الأشعة التشخيصية لأمراض الثدى .. تجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ تقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

ما أشهر الأخطاء التي تقع فيها المرأة خلال ممارستها لحياتها اليومية وقد تمثل عاملا من عوامل إصابتها أو أي من أفراد أسرتها بسرطان الثدى؟ وما وسائل الوقاية منها؟

هناك بالطبع الخوف من القيام بإجراء الكشف الدورى والمبكر للمرض خاصة بعد سن الأربعين، وكما أن هناك ممارسات يومية تشكل خطرا على الصحة منها استخدام الزيوت للقلي أكثر من مرة، ووضع المياه في زجاجات مصنعة من البلاستيك واستخدامها أكثر من مرة بدلا من المصنعة من الزجاج.

أما عن وسائل الوقاية فأبرزها ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا ثلاث مرات أسبوعيا، وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين د، كالأسماك، هذا بجانب الفاكهة والخضراوات خاصة الجوافة والكيوي والطماطم والكوسا والخيار،مع الاهتمام بتناول الماء بما يوازي 3 لتر يوميا.

هل تمثل بعض الأورام الحميدة التي قد تصيب المرأة خطرا يؤدي لإصابتها فيما بعد بالسرطان؟

بعض الأورام الحميدة يمكن أن تتحول لسرطان بنسبة 2% بالنسبة للثدي، أما عن المبيض فهناك أيضا أكياس متشعبة أو دموية يمكن أن تتحول، لذا ينصح بالكشف المبكر والتعامل السريع معها.

وهل هناك سيدات أكثر عرضة للإصابة بالسرطان من غيرهن؟

بالطبع فقد أثبتت الدراسات الطبية أن السيدات اللائىتعدين40 عاما، أو من لديهن تاريخ شخصي أو عائلي للإصابة بسرطان الثدى أكثر عرضة عن غيرهن من السيدات، بالإضافة إلى منأنجبن أول طفل في سن متأخرة أو لم ينجبن أبدا، وكذلك السيدات اللائي بدأت لديهن الدورة في سن مبكرة أقل من 11 سنة وانقطعت لديهن الدورة في سن متـأخرة 55 سنة، واللائى يأخذن بعض أنواع الهرمونات التعويضية في سن الأمل، أو تلقين الإشعاع في منطقة الثدي، وأخيرا من يعانين السمنة المفرطة في مرحلة سن الأمل.

 

 

 

المصدر: د. حنان جويفل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,468,163

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز