هل تواجهين مشكلة قانونية ، ولا تعرفين الطرق السليمة للتعامل معها دون الحاجة إلى اللجوء إلى خبير قانونى؟

« حواء » تساعدك فى حل أى مشكلة قد تواجهينها من خلال المستشارة القانونية ياسمين كفافى المحامية بالاستئناف العالى ومجلس الدولة، فقط ما عليك سوى إرسالها إلينا ونحن نقدم لك العلاج مجانا.

[email protected]

- أملك محلا تجاريا وأرغب فى استكمال كافة الإجراءات القانونية تجنبا لأى مسائلة قانونية من قبل الجهات المسئولة، فمالمستندات المطلوبه لإنشاء سجل تجاري فردى؟

لا شك أن استيفاء الاجراءات التى ينص عليها القانون المصرى بشأن إنشاء مؤسسات  تجارية يجنبك المسائلة القانونية الناتجة عن التهرب الضريبة وإنشاء مؤسسة دون الحصول على ترخيص وغيرها من مسببات الدخول تحت طائلة القانون، أما عن المستندات المطلوبة لإنشاء سجل تجارى فردى فهى: البطاقــة الضريبية، عقد الإيجار أو التمليك أو الاستغلال أو التخصيص للمناطق العمرانية الجديدة مثبت به التاريخ، بالإضافة إلى إيصال الكهرباء أو التليفون، والبطاقــة الشخصية.

- ما حالات الرفع المؤقت للضريبه؟

أجازالمشرع المصرى رفع الضريبة كليا أو جزئيا بحسب الاحوال ، فقد ترفع بشكل مؤقت لحين زوال الاسباب الموجبة لذلك ، وقد حصر القانون تلك الحالات فى الأتى : إذا أصبح العقار معفيا وفقا للمادة "18" من قانون الضريبة على العقارات ، أو حالت هدم أو تخرب العقار كليا أو جزئيا الى درجة تحول دون الانتفاع به أو جزء منه، أو اذا أصبحت الأرض المستقة عن العقارات المبنية غير مستغلة.

- طلقنى زوجي للمره الثالثه بحضور المأذون ، والذى أكد اننى لا يمكننى الرجوع إلى زوجى مرة أخرى، فهل هناك حل للرجوع إليه؟

إذا طلق الزوج زوجته للمرة الثالثة تكون بذلك بائنة بينونة كبرى اى لا يجوز له مراجعتها مثل الطلقة الأولى والثانية لقوله تعالى "الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان فإن طلقها فلا تحل له.." ولا يجوز للزوج مراجعة زوجته فى هذه الحالة إلا إذا كانت قد تزوجت من آخر بعد طلاقها منه ثم طلقت من الآخر وذلك معنى قوله تعالى "حتى تنكح زوجا غيره".

- ما الاثر المترتب علي التاخير في تقديم استماره 6 الي مكتب التامينات الاجتماعيه؟

في هذه الحالة يتم احتساب غرامة مقدارها 20 % من الـ 40 جنيها اى 8 جنيهات عن كل شهر يتاخر فيه صاحب العمل عن تقديم الاستمارة رقم 6 الى مكتب التامينات الاجتماعية المختص.

المصدر: ياسمين كفافى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,596,621

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز